وزير الزراعة يلتقي مجلس محافظة الطفيلة

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 07:49 مساءً
وزير الزراعة يلتقي مجلس محافظة الطفيلة
المهندس خالد الحنيفات

المدينة نيوز :-  اكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات الايمان المطلق بدور الادارة المحلية في نهضة القطاعات كافة، مشيرا الى حرص الوزارة على ان يلمس الجميع نجاح هذه التجربة الهامة حيث سجلت الوزارة اعلى نسبة انجاز لمشاريع اللامركزية ضمن الاعوام الماضية.
وبين الحنيفات خلال لقائه اليوم الثلاثاء رئيس واعضاء مجلس محافظة الطفيلة، ان الوزارة تعمل حاليا على خطة ترتقي وتتناسب مع الاهتمام الملكي في القطاع الزراعي تشمل اعادة دراسة مدخلات الانتاج وفق مقارنة اسعارها في دول الجوار.
وأشار الحنيفات الى دراسة حزم خاصة بالتنمية الريفية وتمكين المرأه ومزارعي المواشي والتوسع في الصناعات الغذائية عبر وضع اطر واضحة للاستفادة من وفرة الانتاج وتنظيم القطاع من خلال دراسة الحلقات التسويقية وايجاد نقاط بيع وتعبئة وتدريج في الخارج واسواق مركزية في الاقاليم.
كما اشار الى تنظيم واستثمار المحطات الزراعية ودورها الاقتصادي والمجتمعي، اضافة الى تفعيل دور الارشاد الزراعي في تطوير القطاع، إضافة الى دراسة تخص صندوق تكافل زراعي يخدم المخاطر الزراعية، عدا عن التوجه لانشاء كلية بيطرية ضمن جامعة الطفيلة التقنية.
من جهتهم ثمن اعضاء المجلس الاهتمام والمتابعة من قبل الوزارة، مشيرين الى نسبة الانجاز بالمشاريع، مشيرين الى بعض التحديات مثل نقص الكوادر في المديريات وبرامج الارشاد و التي تحتاج الى اهتمام الوزارة والمتابعة المباشرة.
--(بترا)