إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تسقط قرب بئر السبع

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 07:50 مساءً
إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة تسقط قرب بئر السبع
إطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة

المدينة نيوز :- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، رصد إطلاق قذيفة من قطاع غزة المحاصر باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة، سقطت في منطقة مفتوحة قرب مدينة بئر السبع جنوبي البلاد.

وأفادت التقارير الإسرائيلية بأن القذيفة سقطت قرب مدينة بئر السبع، وذلك بالتزامن مع جولة رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في المناطق الجنوبية، لحث أنصار الليكود على التوجه لصناديق الاقتراع والإدلاء بأصواتهم.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه إنه "قبل قليل تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث تم تفعيل إنذار في منطقة مفتوحة فقط".

وأشارت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11") إلى أن إسرائيل تتعرض لأول مرة لإطلاق قذائف المقاومة الفلسطينية في غزة خلال يوم الانتخابات العامة الإسرائيلية.

ورجحت أن الصاروخ الذي تم إطلاقه من طراز "غراد" وسقط في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس "حتسريم" ومدينة بئر السبع.

وقالت إن القذيفة سقطت قرب بئر السبع، فيما كان نتنياهو في المنطقة، وجرى وجرى إخلاءه من المكان بعد دقائق من إطلاق القذيفة الصاروخية.

وأعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في إسرائيل، الثلاثاء، أن نسبة التصويت بلغت 51.5% حتى الساعة السادسة مساء. متراجعة بمعدل 4.7% عن الانتخابات الماضية التي جرت في 2 آذار/ مارس 2020.

وفُتحت صناديق الاقتراع أبوابها أمام المصوتين في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية للكنيست الـ24 في السابعة من صباح الثلاثاء، وتستمر حتى العاشرة مساء.

وقالت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، في تصريح مكتوب إن 6 ملايين و578 ألفا و84 إسرائيليا لهم حق الاقتراع في هذه الانتخابات، مارس منهم 3 ملايين و384 ألفا و482 حقهم بالاقتراع.

وفور إغلاق صناديق الاقتراع ستظهر نتائج العينات التلفزيونية، لكن النتائج الرسمية الأولية ستبدأ بالظهور غدا الأربعاء، على أن تعلن النتائج النهائية الجمعة.

عرب 48