فاعليات وطنية تحتفل بذكرى الكرامة

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 10:00 مساءً
فاعليات وطنية تحتفل بذكرى الكرامة

المدينة نيوز :- احتفلت لجنة خدمات مخيم الزرقاء اليوم الثلاثاء بذكرى معركة الكرامة، معبرة عن اعتزاز ابناء المخيم من اللاجئين الفلسطينيين بهذه المناسبة الغالية والتي شكلت محطة فارقة في تاريخ الامة.
وقال رئيس لجنة المخيم محمد البوريني في بيان، اننا ونحن نعيش هذه الظروف الاستثنائية في الجانب الاقتصادي ومخرجات جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على العالم أجمع، نستذكر محطات العز والفخار التي انجزها الاردن بقيادته وشعبه وجيشه المصطفوي على الأرض من قدرة على مواجهة التحديات جميعها.
وأكد أن معركة الكرامة التي يعتز بها الاردنيون ومعهم شرفاء العرب كانت معركة الأمة رغم تواضع الامكانات في التسليح والمعدات لكنها إرادة المقاتل الصلب المؤمن بالوطن وسيادته الاردنية الهاشمية ليبقى حرا شامخا.
وقال البوريني إن الاردن الهاشمي لن يتنازل عن ثوابته ورسالته المقدسة التي يحملها الجميع في ضميرهم ووجدانهم، فهي رسالة الثورة العربية الكبرى التي انتفضت من اجل كرامة الأمة ونهضتها.
وفي اربد احتفل مركز شابات الشونة الشمالية اليوم الثلاثاء بمناسبة ذكرى معركة الكرامة وعيد الأم، عبر التواصل المرئي بحضور 20 فتاة من المجتمع المحلي.
وعرض الدكتور صياح الشمالي، لأحداث معركة الكرامة التي سطرت ملحمة حية للأجيال وأعادت كرامة الأمة العربية بفعل بسالة الجيش العربي بقيادة جلالة المغفور له باذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه.
--( بترا )



حلف شمال الأطلسي يدعو روسيا إلى ضمان حرية الوصول للمرافئ الأوكرانية في بحر أزوف وحرية الملاحة فيه