تونس.. البرلمان يعاقب "موسي" بمنعها من حضور 3 جلسات

تم نشره الثلاثاء 23rd آذار / مارس 2021 10:32 مساءً
تونس.. البرلمان يعاقب "موسي" بمنعها من حضور 3 جلسات
البرلمان التونسي

المدينة نيوز:- قرر مكتب البرلمان التونسي، الثلاثاء، منع رئيسة كتلة الحزب "الدستوري الحر" عبير موسي، من حضور 3 جلسات عامة متتالية، بسبب تعطيلها ونواب كتلتها لسير عمله.

وقال مكتب البرلمان (أعلى هيئة به)، في بيان، إنه قرر خلال اجتماع طارئ عقده، بعد تعطيل نواب كتلة موسي (16 مقعدا من أصل 217) لسير عمل جلسة عامة، الثلاثاء، منع الأخيرة من حضور 3 جلسات عامة متتالية.

وذكر أنه سيتم تنفيذ القرار اعتبارا من الجلسة العامة المقبلة، دون الإشارة لموعدها.

وأفاد المكتب، أنه أوكل لرئيس الجلسة العامة (رئيس البرلمان أو أحد نائبيه) مهمة اتخاذ كافة الإجراءات لضمان السير العادي للعمل وعدم تعطيل الجلسات.

وفي وقت سابق الثلاثاء، علق البرلمان، أشغال الجلسة العامة التي كانت مخصصة لمناقشة مشاريع قوانين بينها مشروع تنقيح قانون المحكمة الدستورية، بعد دخول نواب كتلة "الدستوري الحر" في مشادات كلامية مع عدد من النواب من كتل مختلفة.

وطالب نواب من عدة كتل برلمانية، خلال الجلسة، رئاسة البرلمان بالتصدي لممارسات رئيسة كتلة الدستوري الحر، "المعطلة لأعمال البرلمان والمهينة للنواب".

وعبر النواب عن رفضهم واستنكارهم لإقدام موسي وأعضاء كتلتها على رفع لافتات كتب عليها "برلمان الإخوان".

والجمعة، نظم موظفو البرلمان، وقفة احتجاجيّة بمقرّ البرلمان، تنديدا بممارسات عبير موسي وتعرضهم إلى ضغوطات ومضايقات من طرف الأخيرة أثناء عملهم.

ويعتبر نواب من مختلف الكتل البرلمانية أن ما تقوم به موسي، إرباك وتعطيل لعمل البرلمان، يراد منه التشويش على هذه المؤسسة.

يذكر أن عبير موسي طالما أعلنت، في تصريحات سابقة، أنها تناهض ثورة 2011 التي أطاحت بنظام زين العابدين بن علي، وتُجاهر بعدائها المستمر لحركة النهضة.

الاناضول