"إقبال جيد جدا" من قبل الممرضين لتلقي لقاح كورونا

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 08:50 صباحاً
"إقبال جيد جدا" من قبل الممرضين لتلقي لقاح كورونا
ارشيفية - لقاح كورونا

المدينة نيوز :- تحدث نقيب الممرضين الأردنيين، خالد الربابعة، الثلاثاء، عن "إقبال جيد جدا" لتلقي اللقاح الواقي من فيروس كورونا المستجد من قبل الممرضين، متوقعا تخصيص أيام للكودار الطبية لتلقي المطعوم خلال أسبوع أو أسبوعين.

وقال الربابعة ، إن "إقبالا جيد جدا على تلقي اللقاح من قبل الكوادر الطبية وبالأخص التمريضية".

وتلقى الثلاثاء، من 2.5 ألف إلى 3 آلاف من فئة التمريض اللقاح المضاد للفيروس، وفق الربابعة، الذي أشار إلى أنه "لم نتمكن من حصر عدد الممرضين الذين تلقوا اللقاح" منذ بدء حملة التلقيح ضد الفيروس، لكنه رجح حل هذه المشكلة خلال أيام.

وتحدث عن "بعض المعيقات" التي واجهت ممرضين في بعض مراكز التطعيم خلال تلقيهم اللقاح الواقي من الفيروس.

وقال الربابعة: "بعض المعيقات التي تأمل أن يتم تداركها ... وكان هناك ملاحظات منها ازدحام داخل بعض مراكز التطعيم. وعدد كبير من الممرضين فترة دوامهم ليلا لم يستطيعوا الوصول إلى المراكز بسبب الإرهاق بعد دوام لـ 16 ساعة دون راحة ولا يستطيعون الانتظار لفترات طويلة" ، بحسب "المملكة" .

وستقترح نقابة الممرضين، زيادة عدد مراكز التعطيم المخصصة للكوادر الطبية، وفق الربابعة.

ودعا إلى توسيع خيارات قطاع العمل في منصة أطلقتها وزارة الصحة لتلقي اللقاح، وذلك لمعرفة عدد الممرضين الذين تلقوا المطعوم.

"عند تعبئة الطلب على المنصة هناك فئة تسمى فئة مقدمي رعاية خدمة صحية، أتمنى أن يكون فيها تفاصيل مثل الصيدلي والطبيب والممرض، لمعرفة عدد الممرضين الذين تلقوا اللقاح"، بحسب الربابعة.

ويعمل في الأردن حاليا نحو 22 ألف ممرض في القطاعين العام والخاص. وخصص الثلاثاء، يوما مفتوحا ومخصصا، لتلقي اللقاح الواقي من الفيروس للكوادر الطبية.