نتانياهو: الانتخابات الإسرائيلية "انتصار عظيم" لليمين

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 09:25 صباحاً
نتانياهو: الانتخابات الإسرائيلية "انتصار عظيم" لليمين
استطلاعات الرأي تشير إلى فوز الليكود بـ نحو 33 مقعدا في الكن

المدينة نيوز :- وصف رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو الانتخابات الإسرائيلية بأنها تمثل "انتصارا كبيرا لليمين"، بعد توقعات بأن يفوز حزب الليكود بأكبر عدد من المقاعد، ما يمنحه طريقًا إلى تشكيل حكومة إئتلافية.

إلا أنه في كلمته أمام حشد من أنصاره لم يكرر نتانياهو ما أعلنه على مواقع التواصل الاجتماعي من أنه حقق فوزا كبيرا في الانتخابات الإسرائيلية.

وشكر رئيس الوزراء المنتهية ولايته الناخبين على "فوزهم بانتصار كبير لليمين والليكود"، بعد أن أظهرت استطلاعات للرأي أجريت مع الناخبين لدى خروجهم من مراكز الاقتراع، فوز حزبه بما بين 31 الى 33 مقعدا من أصل 120 مقعدا في الكنيست.

وأشارت الاستطلاعات إلى إخفاق نتانياهو في الحصول على أغلبية برلمانية قوية في الانتخابات، إلا أن اتفاقا محتملا مع سياسي يميني منافس قد يجعله الفائز في نهاية المطاف ، وفق "سكاي نيوز " .

وبعد حملة تباهى فيها نتانياهو بحملة التطعيم الإسرائيلية ضد كوفيد-19، بدا أن مفتاح البقاء السياسي له في يد نفتالي بينيت، وزير الدفاع السابق الذي يرأس حزب (يامينا) اليميني المتطرف.

وأظهرت استطلاعات الرأي أن أداء تيار يسار الوسط في الانتخابات جاء أفضل مما كان متوقعا، لكنه لم يتمكن أيضا من الحصول على أغلبية 61 مقعدا في البرلمان المؤلف من 120 عضوا.

وقال بينيت إنه لن يعمل تحت مظلة الزعيم المرجح لتيار يسار الوسط يائير لابيد، وهو وزير مالية سابق يتزعم حزب "هناك مستقبل" الوسطي، المنافس الرئيسي لنتنياهو.

ولم يكشف بينيت، مساعد نتانياهو السابق الذي سعى لفترة طويلة لأن يحل محله، عن نيته بشأن الدخول في ائتلافات، بعد إغلاق مراكز الاقتراع مباشرة.

ونقل متحدث باسمه عنه قوله "سأفعل فقط ما فيه مصلحة دولة إسرائيل".

وفي الحملة الانتخابية، سلط نتنياهو الضوء على دوره في تأمين حصول نحو نصف الإسرائيليين على جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19، لتحقق البلاد بذلك أسرع وتيرة تطعيم على مستوى العالم باستثناء منطقة جبل طارق البريطانية الصغيرة.

ونتنياهو (71 عاما) أكثر رؤساء وزراء إسرائيل بقاء في المنصب واستطاع الإمساك بزمام السلطة بعد عامين من الانتخابات غير الحاسمة على الرغم من محاكمته في اتهامات فساد. ويُحاكم حاليا في اتهامات بالرشوة وإساءة استخدام السلطة. وينفي نتنياهو هذه الاتهامات.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الامير تركي الفيصل يكذب واشنطن بوست عن تسليم الأردن لباسم عوض الله الامير تركي الفيصل يكذب واشنطن بوست عن تسليم الأردن لباسم عوض الله
مصدر رسمي : باسم عوض الله موقوف ولم يغادر البلاد مصدر رسمي : باسم عوض الله موقوف ولم يغادر البلاد
دينار و10 قروش سعر كيلو القطايف في رمضان دينار و10 قروش سعر كيلو القطايف في رمضان
تحديد مواعيد دوام البنوك في رمضان تحديد مواعيد دوام البنوك في رمضان
شخص يحاول تهريب 24 ألف عبوة معسل مدعياً أنها “جميد” شخص يحاول تهريب 24 ألف عبوة معسل مدعياً أنها “جميد”
شركس: الساعة بالحظر الليلي تؤثر وبائيا على المدى التراكمي شركس: الساعة بالحظر الليلي تؤثر وبائيا على المدى التراكمي
الهواري يضيف مستشفيات لقائمة الأشد صعوبة بالتعيين الهواري يضيف مستشفيات لقائمة الأشد صعوبة بالتعيين
وزير الصحة: توقع اكتمال وصول 450 ألف جرعة من لقاح فايزر الشهر الحالي وزير الصحة: توقع اكتمال وصول 450 ألف جرعة من لقاح فايزر الشهر الحالي
احالة القرالة واللوزي الى التقاعد احالة القرالة واللوزي الى التقاعد
تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء تعرف على قرارات مجلس الوزراء اليوم الاربعاء
بايدن خلال اتصال هاتفي مع الملك : امريكا تتضامن بشكل تام مع الأردن بايدن خلال اتصال هاتفي مع الملك : امريكا تتضامن بشكل تام مع الأردن
محافظة: 6 ملايين إصابة بكورونا.. وفايزر ألغت عقدا بعد تأخر دفع المستحقات محافظة: 6 ملايين إصابة بكورونا.. وفايزر ألغت عقدا بعد تأخر دفع المستحقات
محافظة: أشخاص أصيبوا بكورونا 3 مرات في الأردن محافظة: أشخاص أصيبوا بكورونا 3 مرات في الأردن
وزارة التربية: وزارة الصحة وافقت على عقد الامتحانات البريطانية والأميركية وجاهيا وزارة التربية: وزارة الصحة وافقت على عقد الامتحانات البريطانية والأميركية وجاهيا
الهواري : قرارات قريبة حول أداء الصلوات في المساجد الهواري : قرارات قريبة حول أداء الصلوات في المساجد
مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية يؤكد وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية يؤكد وجود صلة بين لقاح أسترازينيكا والجلطات