التكنولوجيا: تكريم الطلبة المبتعثين من الاتحاد الأوروبي

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 03:28 مساءً
التكنولوجيا: تكريم الطلبة المبتعثين من الاتحاد الأوروبي
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز:- نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا حفل تكريم الطلبة المبتعثين من الاتحاد الأوروبي، الذي تشرف عليه الهيئة الألمانية للتبادل الاكاديمي"داد" ضمن برنامج المشروع التعليم السوري، بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات بفريق المشروع والطلبة المشمولين بالتكريم، وبين ان الجامعة تربطها علاقات مميزة مع الاتحاد الأوروبي ومع الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي، معربا عن امله ان يستمر هذا التعاون الذي يخدم مصلحة الطلبة ويحقق اهداف البحث العلمي. وأشار الى ان الجامعة تقوم بالمبادرات التي من شأنها خدمة العملية التعليمية وتلبية حاجات الطلبة وخصوصاً في ظل جائحة كورونا، وحث الطلبة على بذل المزيد من المجهود والعطاء ليكونوا فاعلين ومؤثرين في مجتمعهم.

من جهته بين مدير المكتب الإقليمي للهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي بنجامين شمالينغ، استعداد الهيئة لمساعدة الطلبة في متابعة دراستهم وتأهيلهم ليتمكنوا من الانخراط في سوق العمل.

بدوره، اوضح مدير مشروع التعليم السوري الدكتور ضياء الدين أبو طير من الجامعة الألمانية الأردنية، ان المشروع بدأ منذ عام 2015 وعلى ثلاث مراحل تستهدف الطلبة اللاجئين السوريين والطلبة الأردنيين المتميزين غير القادرين على تحمل الأعباء المادية لدراستهم.

وقال الدكتور ابو طير ان المشروع بادر بتوزيع أجهزة لاب توب على الطلبة المتميزين في المرحلة الثالثة لتمكينهم من متابعة دراستهم عبر برامج التعلم الإلكتروني الذي اصبح واقعاً في ظل جائحة كورونا.

من جانبه، لفت عميد كلية الدراسات العليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ومنسق المشروع في الجامعة الدكتور محمود الرفاعي الى ان الجامعة تستضيف ما يقارب 300 طالب دراسات عليا مبتعث من الاتحاد الأوروبي خلال مراحل المشروع الثلاثة موزعين على برامج الماجستير المختلفة في الجامعة.

وفي ختام الحفل وزع الدكتور خريسات اجهزة حواسيب على الطلبة المستحقين ضمن المشروع الذي سيقدم 370 جهازا حاسوبيا على طلبة الجامعات الاردنية المستهدفة، لتمكين الطلبة من متابعة دراستهم ضمن التعلم الإلكتروني والذي اصبح واقعاً خلال جائحة كورونا.

--(بترا)