الأردن يحصد عددا من الجوائز في الدورة الأولى للأسبوع العربي للبرمجة

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 03:41 مساءً
الأردن يحصد عددا من الجوائز في الدورة الأولى للأسبوع العربي للبرمجة
علم الاردن

المدينة نيوز :- فاز الأردن بعدد من الجوائز في الدورة الأولى لمسابقة الأسبوع العربي للبرمجة الذي نظمته المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في الفترة بين 8 إلى 15 شباط، بالتعاون مع وزارات التربية والتعليم وعدد من المعلمين المبادرين كمنسقين لفعاليات المسابقة في بلدانهم تحت مظلة الجمعية التونسية للمبادرات التربوية مطلقة الحدث.
جاء ذلك خلال حفل في مقر منظمة الألكسو حضره عدد من السفراء والمسؤولين التربويين العرب ومسؤولي القطاع الإعلامي.
وفاز الأردن بعدد من الجوائز تسلمها سفير الأردن في تونس، حيث حل في المركز الثالث في مسابقة الاسبوع الذهبي لأكثر الدول نشاطا وتفاعلاً بتسجيل 2106 مشاركات في المسابقة.
كما فاز الاردن بالمركز الثاني من خلال مدرسة ريحانة بنت زيد الثانوية المختلطة، في مسابقة المدرسة الذهبية المخصصة لأكثر المدارس تفاعلا وتسجيلا للأنشطة، بعد أن سجلت المدرسة 270 نشاطا للمعلمات شيرين ابراهيم ومياده قروي ومريم عثمان.
وفي جائزة المعرض الذهبي في صنف الموصول، المركز الأول للصنف غير الموصول للفئات أقل من 12 سنة، فاز فريق زخرفة العرب من مدرسة الجزائر الأساسية من الاردن بإشراف المعلمة ايمان حسن بالمرتبة الثانية.
وفي الصنف غير الموصول بالحاسوب لجائزة المعرض الذهبي للفئة من 12 إلى 15 سنة، فاز بالمركز الاول، فريق زخارفنا سر حضارتنا من مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة من الاردن بإشراف المعلمة أميرة الملكاوي.
وبلغ عدد المشاركين من الأردن في المسابقة 147 مدرسة، إضافة إلى ما يزيد عن من430 معلما شاركوا في التدريبات والمسابقات، بمتابعة وتنسيق المعلمة العالمية عبير شاهين، وفريق العمل الذي ضم المنسقة منى الشواهين والمدربين أحمد الرحال وحمزه المبيضين.
وبلغ مجموع جوائز المسابقة 13 ذهبية و8 فضيات و9 برونزيات، فيما شارك في المسابقة نحو 200 ألف طالب و10 آلاف معلم من مختلف الدول العربية و1509 مدارس.
ويهدف الأسبوع العربي للبرمجة إلى نشر ثقافة البرمجة وتنمية مهارات تربوية علمية أساسية لتعزيز الإبداع والابتكار والتكنولوجيا.
--(بترا)