صحيفة عبرية: إسرائيل تفرج عن قياديين بـ"حماس" في الضفة

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 06:26 مساءً
صحيفة عبرية: إسرائيل تفرج عن قياديين بـ"حماس" في الضفة
معتقل اسرائيلي

المدينة نيوز:- أفرجت إسرائيل، الأربعاء، عن قياديين في حركة "حماس" الفلسطينية بالضفة الغربية، بعد ساعات من اعتقالهما والتحقيق معهما، حسب إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن قوات الأمن الإسرائيلية أفرجت عن جمال الطويل، وقيادي آخر في "حماس" لم تذكر اسمه.

وتم الإفراج عن القياديين بعد اعتقالهما الليلة الماضية، والتحقيق معهما لساعات، بحسب المصدر ذاته.

كانت إسرائيل، وفق الصحيفة، قد علقت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة، سياسة اعتقال ناشطين بحركة "حماس"، قبل أن تعود لاستئنافها الليلة الماضية.

وفي وقت سابق الأربعاء، نقل مراسل الأناضول عن مصدر بـ"حماس" أن الجيش الإسرائيلي اعتقل القيادي جمال الطويل (59 عاما) بعد نحو أسبوعين من الإفراج عنه، عقب اعتقال إداري (دون تهمة أو محاكمة) دام 8 أشهر".

ووفق ذات المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، "اعتقلت قوات الاحتلال القيادي باجس نخلة (55 عاما) من مخيم الجلزون إلى الشمال من مدينة رام الله"، مشيرا إلى أنه "اعتقل سابقا عدة مرات، وأفرج عنه من آخر اعتقال قبل عدة أشهر" (لم يحدد المدة) .

وأضاف أن الاعتقالات "طالت أيضا عناصر من الحركة (لم يحدد عددهم) بينهم أواب نجل العضو السابق عن حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد مبارك".

ومؤخرا عبرت أوساط من الحركة، عن قلقها من شن إسرائيل حملات اعتقال وملاحقة واسعة ضد أعضائها، مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار والرئاسية في 31 يوليو/تموز القادمين.

وسبق أن اعتقل الجيش الإسرائيلي قادة بارزين من "حماس" بالضفة الغربية بينهم: مصطفى الشنار، وعدنان عصفور، وياسر منصور، وخالد الحاج، وعبد الباسط الحاج وعمر الحنبلي.

وخلال الأسابيع الأخيرة، استدعت المخابرات الإسرائيلية عددا من قادة الحركة بالضفة الغربية وحذرتهم من أي مشاركة في العملية الانتخابية وفق مصادر في "حماس".

الاناضول