فاعليات شعبية تواصل احتفالاتها بالاعياد الوطنية

تم نشره الأربعاء 24 آذار / مارس 2021 07:22 مساءً
فاعليات شعبية تواصل احتفالاتها بالاعياد الوطنية
جانب من الفعاليات

المدينة نيوز :- تواصل الفاعليات الشعبية والرسمية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاربعاء احتفالاتها بمئوية الدولة الاردنية وذكرى معركة الكرامة.
ففي عجلون، قال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمود الروسان ان هذا اليوم الماجد الأعز يصادف مع يوم عيد الأم ليكون علامة فارقة في تاريخ الأردنيين وتتويجاً للكرامة والأمومة، مشيرا إلى أن الوطن الأم والوطن الكرامة والوطن الوجود والبقاء فمثلما أن الأم سبب في وجودنا وبقائنا ومصدر أماننا وعزتنا وكذلك الوطن.
وأشار رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي محمد البعول أن معركة الكرامة أعادت الهيبة والكرامة للأمة العربية والإسلامية وإن جيشنا المصطفوي الباسل من أبناء الشعب الاردني استطاع رغم تواضع إمكاناته وعدته أن يقهر ويوقف زحف العدو للابد.
وأشارت نائب رئيس جمعية نساء من اجل العطاء الخيرية ابتسام عزبي ان نصر يوم الكرامة هو نصر لحرية الأنسان وتأكيد الذات وتحرير الأرض وإقرار الأصالة وسعي المرء من خلال ذلك الى تحقيق الكرامة والعزة والآباء وهذا يدور في فلك الهيبة والشهامة والنخوة.
وقال عضو منتدى رايات الابداعية محمود العبود ان معركة الكرامة تجسد العمليات البطولية الاستشهادية التي قام بها فتية في عمر الورد اثبتوا فيها بان الحق الذي اغتصب بالقوة لا يسترد الا بالقوة ولا يمكن ان ننساه وسيبقى في وجدان الأجيال.
وعبرت مديرة مدرسة حطين المجتمعية ربيعة المومني عن اهمية هذه المناسبة الوطنية التي تمثل القدوة والرمز لنا للبناء على ما تحقق فيها من إنجازات، مشيرة الى أهمية الكرامة في إعادة الثقة للأمة بعد أن أصابها اليأس.
وأشار المتقاعد العسكري محمد فريحات ان معركة الكرامة يوم عظيم سطّر فيه جنودنا الاوفياء البواسل نصراً عزيزاً ولم يكن هذا الانتصار ليتحقق لولا شجاعة الجنود في ارض المعركة وتخطيط قيادة فذة منطلقين من عشق تراب هذا الوطن.
وقالت عضو مبادرة "الاعلاميون المتطوعون" رزان المومني إنه من الواجب علينا ان نذكر الاجيال بهذه الأيام المجيدة حتى لا تنسى وانه من الحق والوفاء للأبطال والشهداء الذين صنعوا هذا النصر أن نبقي ذكراهم ونصرهم حاضراً ليلهم الأجيال باستمرار.
وفي الكرك، نظم نادي المتقاعدين العسكريين لمحافظة الكرك اليوم الأربعاء، احتفالية بمناسبة الأعياد الوطنية تحت عنوان "معركة الكرامة مسيرة وطن " استذكارا لبطولات وانجازات القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي بالتعاون مع مديرية شباب الكرك ونادي الشهابية والهيئة الهاشمية للمصابين العسكرين. وتحدث رئيس النادي العميد المتقاعد اسماعيل الحباشنة خلال الاحتفال الذى رعاه المحافظ الدكتور بلال النسور عن التضحيات والدور الكبير لأبطال الجيش العربي في معركة الكرامة وتحقيق النصر بفضل التلاحم الكبير بين الجيش والقيادة الهاشمية والتفاف الشعب حولهم. واشتملت الاحتفالية التي تمت ضمن الشروط الصحية تكريم عدد من إبطال الجيش العربي من محافظة الكرك وفي الشونة الجنوبية، نظمت مديرية شباب البلقاء اليوم احتفالا بذكرى معركة الكرامة في الموقع التذكاري لشهداء الكرامة اشتمل على وضع اكاليل الزهور على الصرح وقصائد شعرية تغنت بقوات الجيش العربي وبسالته.
وقال امين عام وزارة الشباب الدكتور حسين الجبور ان الجندي الاردني سجل المجد ورفع المعنويات بتسجيله أروع البطولات وأجمل الانتصارات التي احدثها على ثرى الأردن الطهور.
حيث تحوم أرواح الشهداء في فضاءات ارض الكرامة وفوق سهوله وهضابه وغوره وجباله وتسلم على المرابطين فوق ثراه الطهور ويتفتح دحنون غور الكرامة على نجيع دمهم الزكي وتسري في العروق رعشة الفرح بالنصر ونشوة الافتخار بهذا الجيش العربي الهاشمي .
وقدم النائب السابق محمد الزعبي استعراضا لمسارات المعركة وتعامل الجندي الاردني بحرفية عالية ودقة متناهية مع قوات العدو وارغامهم على التراجع بعد تكبيده خسائر بالأرواح والمعدات محقق نصر كبير اعاد للامة العربية اعتبارها.
واشتمل الحفل الذي حضره متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور طايل المجالي ومستشار وزير الشباب لشؤون تطوير المراكز الشبابية فراس الشوابكة ومدير شباب البلقاء الدكتورة خديجة ابو حمور ومدير مركز اعداد القيادات الشبابية ماجد عسيلية و 300 من الاعضاء الشبابية عبر تطبيق " زووم " بمراكز محافظة البلقاء على رسم جداريات لإحداث معركة الكرامة وشعار مئوية الدولة وعرض الجداريات التي رسمها اعضاء المراكز الشبابية بالدوائر الحكومية والمدارس ومجسم للجندي المجهول قام بصناعته العضو الشبابي الفنان محمد العطيات.