مشاركون بمعرض قطر الزراعي يشيدون بجودة المنتج الأردني

تم نشره الخميس 25 آذار / مارس 2021 12:14 مساءً
مشاركون بمعرض قطر الزراعي يشيدون بجودة المنتج الأردني
علم الاردن

المدينة نيوز :- أشاد مشاركون في معرض قطر الزراعي الدولي المقام حاليا في الدوحة، بالمستوى المتطور الذي حققه الإنتاج الزراعي في الأردن.
واشار المشاركون خلال حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) الى المستوى العالي للمنتجات والسلع الزراعية المستوردة من الأردن.
ويشارك في المعرض الذي يختتم فعالياته بعد غد السبت، عدد من شركات الإنتاج الزراعي الأردنية المتخصصة في إنتاج وتسويق مختلف أصناف الخضار والفاكهة.
ويبلغ عدد الشركات المشاركة في المعرض نحو 80 شركة تمثل 42 دولة عربية وأجنبية من بينها بالإضافة إلى الأردن وقطر، ألمانيا واليابان والصين ولبنان ومصر ودول أفريقية.
وقال رئيس غرفة تجارة وصناعة قطر، الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني، إن منتجات الدول المشاركة وخاصة القادمة من الأردن تتميز بنوعيتها وجودتها العالية، وتستقطب دوما معظم شرائح المستهلكين في السوق القطري.
واضاف، ان معرض قطر الزراعي يمثل منصة مهمة تتيح الفرصة أمام رجال الأعمال للاطلاع على أحدث الابتكارات المتعلقة بالقطاع الزراعي واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا القطاع والذي يعد من أهم القطاعات الحيوية الجاذبة للاستثمار.
واوضح آل ثاني ان المنتجات الاردنية تتميز بكل العناصر التي تجعلها مؤهلة للمنافسة بقوة إلى جانب العديد من المنتجات الزراعية المستوردة من أوروبا وأميركا.
من جانبه، قال رئيس إحدى اللجان المنظمة لمعرض قطر الزراعي الدولي 2021 الدكتور محمد سيف الكواري، ان الشركات الأردنية المتخصصة بالإنتاج والتسويق الزراعي، حريصة على المشاركة الدائمة في معرض قطر الزراعي الدولي، حيث أن المنتجات الزراعية المنتجة في الأردن أصبحت من المنتجات الأساسية التي لا يمكن للمستهلكين الاستغناء عنها، كونها تتميز بجودتها العالية وأسعارها المعقولة.
وأشار الكواري الى أن معرض قطر الزراعي الدولي لا يشتمل على المنتجات الزراعية فحسب، وإنما يشمل منتجات أخرى مثل العسل والتمور ومنها ما هو مستورد من الأردن.
بدوروه، بين رجل الأعمال القطري فهد أحمد حسين، والذي يعمل في نشاط وتصنيع المنتجات الغذائية والزراعية، ان الإنتاج الزراعي الأردني أصبح غنيا عن التعريف، مؤكدا أن المنتجات الزراعية الأردنية باتت مفضلة لشريحة كبيرة من المستهلكين، ولا يمكن الاستغناء عنها.
وقال حسين إن تنظيم معرض قطر الزراعي الدولي الثامن لهذا العام، يأتي في إطار خطة الدولة للأمن الغذائي والتي تشتمل على إقامة المعارض الدولية التي تعد ملتقى للمزارعين والمنتجين والمهتمين وشركات الإنتاج والمستهلكين.
واكد أن المنتجات الزراعية والسلع الغذائية الأردنية تحقق رواجا وانتشارا كبيرا ليس في السوق القطري فحسب وإنما في معظم أسواق المنطقة، كونها تلقى قبولا من كافة المستهلكين.
ويوفر المعرض فرصة مثالية للمتخصصين في هذه الصناعة تمكّنهم من استكشاف نطاق واسع من المعدات والتقنيات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى مقابلة كبار صناع القرار والحصول على مؤشرات قيمة والتعرف على أفضل الممارسات.
وشهد المعرض تدشين مصنع جديد لإنتاج الورقيات والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط حيث تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع.