“الضمان”: لجنة لإضافة سنة خدمة للمؤمن عليهم من العسكريين

تم نشره الخميس 25 آذار / مارس 2021 01:47 مساءً
“الضمان”: لجنة لإضافة سنة خدمة للمؤمن عليهم من العسكريين
مؤسسة الضمان الاجتماعي

المدينة نيوز :- أكد الناطق الإعلامي باسم مؤسسة الضمان الاجتماعي شامان المجالي، أنه تم تشكيل لجنة لوضع الآليات المتعلقة بتنفيذ المبادرة الملكية بإضافة سنة خدمة إضافية للمؤمن عليهم من العسكريين عند تقاعدهم.

وقال في تصريحات صحفية  ، إنه بناء على مخاطبة رئيس هيئة الأركان المشتركة لرئيس الوزراء ومن ثم مخاطبة مؤسسة الضمان الإجتماعي، فقد تم تشكيل لجنة لوضع الآليات اللازمة لتنفيذ المباردة الملكية بإضافة سنة خدمة إضافية للمؤمن عليهم العسكريين عند تقاعدهم ووضع كل ما تتطلبه من تشريعات وأنظمة بشكل سريع وعاجل، حيث سيتم احتساب كل من لديه 20 عاماً لغاية التقاعد لتصبح 21 عاماً.

وأضاف أن كل متقاعد عسكري أو عسكري مؤمن عليه مشمول تحت مظلة الضمان الإجتماعي في عام 2003، اشترط القانون حتى يحصل على تقاعد مبكر أن يكون لديه 240 اشتراكا ( 20 عاماً ) في الضمان الاجتماعي وهذه المدة تكتمل في عام 2023، حيث بإمكان المتقاعدين الاستفادة من المنافع التأمينية من الضمان، مؤكداً أنه من المتوقع أن يُحال على التقاعد ما يقارب 5 آلاف عسكري ، وفق "هلا اخبار " .

وتابع قائلاً : إن هناك 180 ألف عسكري مؤمن عليه في الضمان الاجتماعي مشمول من خلال القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى المؤمن عليهم من المدنيين الذين يقارب عددهم 120 ألف مؤمن، مشيراً إلى أن 10 الآف متقاعد عسكري مؤمن عليهم في الضمان الإجتماعي حصلوا على رواتب العجز الإصابي أو اعتلال العجز الطبيعي .

وأكد المجالي أن هناك تعاوناً كبيراً بين المؤسسة والقوات المسلحة، فهناك أكثر من 700 ضابط وفرد من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية مُلحقين في المؤسسة لإتمام المشاريع التي أطلقتها المؤسسة بدءاً من مشروع أرشفة الوثائق إلكترونيا الذي أنجز بنسبة 95 في المئة، وصولاً إلى مشاريع معاجلة البيانات و إتلاف الوثائق التي تمت أرشفتها .