تدريب طلبة من طب الأسنان والتمريض في "الأردنية" على التعامل مع مطاعيم كورونا

تم نشره الخميس 25 آذار / مارس 2021 03:37 مساءً
تدريب طلبة من طب الأسنان والتمريض في "الأردنية" على التعامل مع مطاعيم كورونا
من المحاضرة

المدينة نيوز :-  تواصل الجامعة الأردنية تدريب 90 طالباً من كليتي طب الأسنان وامتياز الأسنان والتمريض وبناءً على رغبتهم على آلية التعامل مع المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا وطريقة إعطائها للمراجعين لمركز التطعيم المقام في الجامعة بالشراكة مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

وبهذا الصدد قالت مساعدة عميد كلية الطب للتدريب السريري الدكتورة فداء ذكر الله إن الطلبة الذين يشرفون على تدريب زملائهم هم طلبة من كلية الطب والذي تم تدريبهم سابقا من قبل وزارة الصحة ومركز إدارة الأزمات، وقدموا خدمة التطعيم إلى ما يقارب ألفي مواطن زار مركز تطعيم الجامعة على مدار ثلاثة أيام.

واشتملت موضوعات الدورة التدريبية على آلية تجهيز وإعطاء المطعوم، وأشكال وأنواع المطاعيم وطريقة إعطاء كل نوع منها، وكيفية التعامل مع كل نوع من المطاعيم كحفظها وتبريدها وإذابتها وتخزينها وعدد جرعاتها، إضافة إلى طريقة تحضيره داخل الإبرة، مع التنويه لبعض النصائح التي قد تُستجد بعد عملية التطعيم، مشددين على ضرورة متابعة الأشخاص المُطعمين لمراقبة أي أثر جانبي مباشر لمدة تتراوح بين 15-30 دقيقة.

ويذكر أن مركز التطعيم في الجامعة الأردنية يواصل استقبال المواطنين المسجلين من خلال منصة وزارة الصحة لتلقي المطاعيم الخاصة بفيروس كورونا في صالة النشاطات الرياضية.