رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الاعيان

تم نشره الخميس 25 آذار / مارس 2021 08:26 مساءً
رئيس الوزراء يلتقي رئيس مجلس الاعيان
جانب من اللقاء

المدينة نيوز : - عقد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ورئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اجتماعا اليوم في مكتب رئيس مجلس الاعيان جرى خلاله تأكيد حرصهما على ادامة التعاون والتنسيق والشراكة الحقيقية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والعمل بتكاملية خدمة للوطن والمواطن .
وأكد رئيس الوزراء ورئيس مجلس الاعيان الحرص على ادامة قنوات التعاون والتكاملية بين الحكومة ومجلس الاعيان لخدمة الوطن والمواطن وفي اطار المحددات الدستورية لعمل السلطتين .
واكد رئيس مجلس الاعيان الالتزام بالرؤى الملكية السامية بتنمية وتطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية وفي مقدمتها قانون الانتخاب وقانون الاحزاب السياسية وقانون الادارة المحلية واطلاق حوار وطني للتوصل الى توافقات بشأنها . وقال الفايز، انه تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والاصلاح الشامل وتعزيز دور الادارة العامة والنهوض بها .
وقال رئيس مجلس الاعيان، انه تم بحث الحالة الوبائية الراهنة وجرى التأكيد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المجتمع والحفاظ على صحة المواطن من خطورة وباء كورونا، وذلك بالتوازي مع اهمية ان تراعي الاجراءات الحكومية ادامة النشاط الاقتصادي وعدم التأثير على حياة المواطنين المعيشية .
من جهته، اكد رئيس الوزراء الحاجة الى تطوير التشريعات الناظمة للحياة السياسية والتي اكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بحيث تتواكب هذه التشريعات مع روح العصر وتلبية امال وتطلعات المواطنين، لافتا الى الحوارات التي سيتم اطلاقها مع القوى الفاعلة في المجتمع بشان هذه التشريعات لغايات تطويرها واهمها قوانين الانتخاب والاحزاب والادارة المحلية على ان تكون هناك مخرجات واضحة تلبي تطلعات الجميع .
واطلع رئيس الوزراء ، رئيس مجلس الاعيان على تطورات الحالة الوبائية في المملكة والاجراءات التي تتخذها الحكومة للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا مؤكدا على مسؤولية الجميع في تحمل مسؤولياته في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها وطننا .
--(بترا)