مصر: اصطدام قطارين وخروج 3 عربات عن القضبان فى سوهاج.. فيديو

تم نشره الجمعة 26 آذار / مارس 2021 02:12 مساءً
مصر: اصطدام قطارين وخروج 3 عربات عن القضبان فى سوهاج.. فيديو
حادث قطار- ارشيف

المدينة نيوز:- شهدت قرية محطة السكه الحديد بقرية الصوامعة غرب التابعة لمركز طهطا شمال سوهاج، قبل قليل، وقوع حادث تصادم بين قطارين مكيفين، وخروج 3 عربات عن القضبان ووقوع ضحايا.

وتلقى اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، منذ دقائق إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي.

 أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية لحادث تصادم قطارين بمركز طهطا في محافظة سوهاج بلغ حتى الآن 50 مصابًا، مشيرا إلى أنه جار حصر بقية الإصابات والتأكد من وجود وفيات من عدمه.

 

وأمر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بتحرك المسؤولين المعنيين فورا إلى مكان الحاث، وتقديم الدعم اللازم، وسرعة التعامل مع الموقف هناك.

 

 

 

وقرر مدبولي تفعيل غرفة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، للوقوف على الوضع في موقع الحادث أولا بأول مع المسئولين، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية.

 

وتبين أن الحادث وقع بين قطار ركاب رقم 157 وقطار ركاب اخر رقم 2011 ، فيما سارعت الأجهزة الأمنية بالانتقال إلى موقع الحادث و الدفع بـ16 سيارة إسعاف.