رئيس صناعة الأردن: العراق سوق استراتيجي للمملكة

تم نشره الجمعة 26 آذار / مارس 2021 03:41 مساءً
رئيس صناعة الأردن: العراق سوق استراتيجي للمملكة
زيارة وزيري الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز والتخطيط خالد بتال

المدينة نيوز:- أكد رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، أن العراق له مكانة خاصة للأردن لما يشكله من عمق وسوق استراتيجي للمملكة.
وعبر المهندس الجغبير، خلال زيارة وزيري الصناعة والمعادن العراقي منهل الخباز والتخطيط خالد بتال، مساء أمس الخميس الى المركز الوطني للتعبئة والتغليف المقام بمقر غرفة صناعة عمان، عن أمله بازالة المعيقات بين البلدين بما ينعكس على مجالات التعاون الاقتصادي بينهما.
واكد خلال الزيارة بحضور وزيري الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي والتخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، أن الأردن ومن منطلق عروبته يسعى دوماً الى تعزيز التكامل العربي المشترك بشتى المجالات، وخاصة الاقتصادية والتجارية التي تقع ضمن نطاق عمل غرف الصناعة.
واكد المهندس الجغبير الذي يرأس كذلك غرفة صناعة عمان، أن المركز الوطني للتعبئة والتغليف وصل لمستويات متقدمة من الحداثة والتطوير في الآليات والعمل، مشيراً الى مذكرة التعاون التي وقعت بين هيئة البحث والتطوير الصناعي العراقية والمركز.
بدوره، أشار رئيس هيئة المديرين للمركز عبد الحكيم ظاظا، أن مذكرة التعاون تهدف إلى توطيد العلاقات الفنية والمعرفية بين البلدين بمجال البحث العلمي ونقل وتوطين التكنولوجيا في قطاع التعبئة والتغليف بكافة جوانبه.
وبين ظاظا أن قطاع التعبئة والتغليف أصبح عاملاً أساسياً في مستقبل مختلف القطاعات الانتاجية والاقتصادية لحفظها وترويجها ونقلها.
من جانبها، قدمت المديرة التنفيذية للمركز المهندسة سجود البلاونة، عرضاً حول تفاصيل عمل المركز والانجازات التي حققها على مدار خمس سنوات.
وحضر الزيارة رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي ورئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات وعضو مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن المهندس ايهاب قادري.
--(بترا)