مباحثات عسكرية تونسية أمريكية بشأن أمن البحر المتوسط

تم نشره السبت 27 آذار / مارس 2021 12:05 صباحاً
مباحثات عسكرية تونسية أمريكية بشأن أمن البحر المتوسط
علم تونس

المدينة نيوز :- أعلنت وزارة الدفاع التونسية، الجمعة، أن وفدين عسكريين تونسي وأمريكي التقيا لبحث "مجابهة التهديدات" حفاظا على أمن البحر المتوسط.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن الوفد رفيع المستوى (لم تذكر أعضاءه) التقى الخميس، نظيره الأمريكي برئاسة الجنرال ستيفان تاونساند، قائد القوات الأمريكية بإفريقيا، على متن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت آيزنهاور" (دون ذكر مكان وجودها).

ونقل البيان عن الوفد الأمريكي قوله، إن "الاجتماع يجسم الشراكة القوية بين تونس والولايات المتحدة من خلال التدريبات المشتركة لتطوير قدرات جيشي البلدين بما يمكنهما من مجابهة التهديدات حفاظا على أمن المتوسط"، دون مزيد من التفاصيل.

وأردف أن الوفد العسكري التونسي أكد خلال اللقاء أن بلاده "منخرطة في الجهود الدولية للمحافظة على أمن المتوسط واستقراره".

وقبل نحو أسبوعين أعلن أسطول العمليات السادس الأمريكي، أن مجموعة سفن أمريكية بقيادة حاملة الطائرات "دوايت آيزنهاور"، دخلت مياه شرق البحر المتوسط.

وقال الأسطول في بيان آنذاك، إن "المجموعة تجري تدريبات مشتركة مع سفن من البحرية اليونانية والإيطالية، وأن عددا من سفن المجموعة دخلت قاعدة خليج سودا بجزيرة كريت اليونانية".

والثلاثاء زار رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتشوتاكيس، حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت آيزنهاور"، في قاعدة "سودا" بجزيرة كريت اليونانية.

وفي 20 مارس/آذار الجاري، تظاهر يونانيون في منطقة "هانيا" التي تضم القاعدة "سودا"؛ احتجاجا على قدوم حاملة الطائرات الأمريكية إلى القاعدة في جزيرة كريت.

وتعتبر الولايات المتحدة، تونسَ شريكا هاما في إطار الجهود الإقليمية الرامية إلى مقاومة الإرهاب، وفق موقع السفارة الأمريكية لدى تونس.

ومنذ العام 2011، منحت واشنطن تونس أكثر من 225 مليون دولار، لدعم قدراتها لمجابهة التهديدات والإرهاب على المستويين الداخلي والإقليمي، بحسب الموقع.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى
اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري اسماء شهداء المجزرة "الاسرائيلية" في بيت حانون .. اغلبهم من عائلة المصري
الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس الملك يؤكد لمارك ميلي ضرورة الوقف الفوري للانتهاكات في القدس
لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي لليوم الثاني .. وقفة احتجاجية قرب السفارة الاسرائيلية تطالب بطرد السفير الإسرائيلي
ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين ارتفاع وفيات مستشفى السلط لـ«8».. والاستماع لشهادة ممرضَين
خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية خلاف على اولويات مرور .. صاحب اسبقيات يصيب شخصين بعيارات نارية
إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا إلغاء جميع مواعيد المتغيبين سابقا عن تلقي لقاح كورونا
الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور الحواتمة ينقل تحيات الملك لمرتبات الأمن العام - صور
وفاتان واصابة  اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء وفاتان واصابة اثر تدهور مركبة على طريق اربد الزرقاء
فوق  عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه فوق عمّان .. شاهد الصاروخ الصيني قبل دقائق من سقوطه
الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها الملكة رانيا : ‏نناجيك يا أرحم الراحمين في أحب الليالي وأفضلها
ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات ولي العهد في ليلة القدر : نسأل الله تقبل الطاعات
توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون توقيف ضابط وأفراد أمن خالفوا القانون
الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية الأمانة: جميع المصادرات تذهب للجمعيات الخيرية
وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح وزير الأوقاف يدين الاعتداءات على المصلين العزل في صلاة التراويح
التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة التربية : برنامج تعويضي ومصفوفة مفاهيم لترفيع الطلبة
لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان لغز اقالة 3 مستشارين وعودة جعفر حسان