تكريمُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مؤتمر كيو أس مابل 2021

تم نشره السبت 27 آذار / مارس 2021 02:10 مساءً
تكريمُ جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في مؤتمر كيو أس مابل 2021
جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا

المدينة نيوز :- كرّمت مؤسسةُ كيو أس العالمية المتخصصّة في مجال تصنيف مؤسسات التعليم العالي في مؤتمر افتراضي بعنوان المستقبل اليوم....النمو المستدام نحو 2030، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لحصولها على النجوم الخمس في التصنيف العالمي "كيو اس ستارز راتنج " في جميع محاوره.
وبحسب بيان صحافي اليوم السبت، أصبحت الجامعة الأولى محليا التي تحصل على هذا التقييم دون المرور بمراحله المتدرجة، والأولى في المنطقة التي تحصل على النجوم الخمس لكل محور من محاور التقييم.
وأشار رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي الذي قدّم مداخلات في حلقات المؤتمر الذي عقد أخيرا في دبي بالتعاون مع جامعتي الأمير محمد بن فهد والعين، إلى أثر هذا التقييم على السمعة العالمية للجامعة الساعية لتكون ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالمية في السنوات المقبلة.
واضاف الرفاعي إنّه وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة، حرصت الجامعة على تدعيم عملها وتمتينه الأمر الذي جعلها تستحق الحصول على مثل هذا التقييم العالمي الكبير. ويعد " كيو اس ستارز راتنج" نظاما لتقييم أداء الجامعات حول العالم، استحدثته مؤسسة انتليجنس يونت عام 2010، ويقدم تقييمات أكثر عمقاً ودقة، ويعتمد مجموعةً من المعايير تتمثّل بالتدريس والبحث العلمي والتوظيف في الجامعة والمسؤولية الاجتماعية، ومعيار العالمية والشمولية، والتسهيلات التي تعكس جودة الخدمات والمرافق المتاحة للطلبة، ومعيار خدمة المجتمع.
يذكر أن الجامعة حلّت بحسب التصنيف العالمي للجامعات كيواس رانكنج في المركز الأول محلياً، وفي المرتبة 15 من بين 1300 جامعة بالمنطقة العربية في معيار نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء الهيئة التدريسية.
يشار إلى أن جميع كلياتها معتمدة اعتماداً دولياً كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال لبرامج كليتي الملك عبدالله الثاني للهندسة، والملك الحسين لعلوم الحوسبة. --(بترا)