رئيس هيئة قناة السويس: 321 سفينة في وضع الانتظار منذ جنوح السفينة صباح الثلاثاء

تم نشره السبت 27 آذار / مارس 2021 05:05 مساءً
رئيس هيئة قناة السويس: 321 سفينة في وضع الانتظار منذ جنوح السفينة صباح الثلاثاء
مؤتمر صحفي لرئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع

المدينة نيوز :- قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إن 321 سفينة في وضع الانتظار منذ جنوح السفينة صباح الثلاثاء، وذلك خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن تطورات جهود تعويم سفينة الحاويات البنمية.

ولفت ربيع إلى أننا "شكلنا غرفة عمليات بهدف وضع خطة لتعويم السفينة الجانحة"، مشيرا إلى أن "الحادث لن يؤدي إلى تلوث القناة".

وأكد ربيع أننا "في موقف صعب لأن السفينة الجانحة كبيرة جدا وتحمل على متنها كميات ضخمة من البضائع"، لافتا إلى أن "جنوح السفية وقع في الممر القديم للقناة وليس في الممر الجديد".

وقال إن سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح ساهمت في جنوح السفينة لكنها ليست السبب، مشيرا إلى أنه تمت إزالة 9000 طن من مياه الصابورة من السفينة الجانحة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن لم تقع أي إصابات أو وفيات جراء جنوح السفينة في القناة، مؤكدا العمل على توسيع عمليات الحفر حول السفينة وتعويمها.

وقال إن هناك 14 سفينة قطر تشارك في عملية تعويم السفينة الجانحة، لافتا إلى أن دفة السفينة عادت للعمل مجددا وأن مؤخرة السفينة الجانحة بدأت في التحرك الليلة الماضية قبل توقف عملية إعادة التعويم.

ولفت ربيع إلى أن هناك صعوبات تواجه عملية تعويم السفينة الجانحة منها حالة المد والجَزر والتربة و ارتفاع السفينة و حمولتها، رافضا تحديد سقف زمني لتعويم السفينة.

وقال: "هناك تحقيقات جارية لكن ما يشغلنا هو عودة الملاحة البحرية".

ووجه الفريق ربيع، الشكر للولايات المتحدة الأمريكية والصين واليونان والإمارات لعرضهم المساعدة في تعويم السفينة الجائحة، وقال إنه يتم الآن دراسة كافة هذه العروض للاستعانة بالأفضل منها في تفريغ الحمولة من على السفينة.

واستأنفت هيئة قناة السويس، محاولة تعويم جديدة بعد ظهر اليوم السبت، في وقت وصف رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي جنوح السفينة في قناة السويس بأنه "حادث شديد الاستثنائية".

وكانت شركة هولندية تعمل لتعويم السفينة الجانحة في قناة السويس قالت إنه من الممكن تحرير السفينة في غضون الأيام القليلة المقبلة إذا تمكنت قاطرات ثقيلة والعمليات الجارية لتجريف الرمال من حول مقدمتها ومد مرتفع إزاحتها من مكانها.

المصدر: RT

 



مواضيع ساخنة اخرى
وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان
الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة
ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل
أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا
العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف
إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل
السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله
العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة
وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
عقد قران الأمير نايف بن عاصم عقد قران الأمير نايف بن عاصم
اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء
التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل
الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك
مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة
وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري
الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء