افغانستان : مقتل قائد شرطة و10 من قوات الأمن في هجوم لطالبان بولاية هلمند

تم نشره السبت 27 آذار / مارس 2021 05:32 مساءً
افغانستان : مقتل قائد شرطة و10 من قوات الأمن في هجوم لطالبان بولاية هلمند
الشرطة الافغانية

المدينة نيوز :- أفاد مسؤول أمني أفغاني للجزيرة مقتل قائد شرطة مديرية "سنغين" و10 من قوات الأمن في هجوم لطالبان بولاية هلمند جنوبي البلاد، اليوم السبت، كما قُتل 3 من أفراد الشرطة الأفغانية على الأقل في تفجير انتحاري بسيارة ملغمة أمام أحد مقارها في إقليم قندهار، جنوبي البلاد.

وقال مسؤولون حكوميون إن اشتباكات ما زالت جارية في مكان الهجوم بين مسلحي طالبان والقوات الحكومية. ولم تعلق حركة طالبان على الهجمات حتى الآن.

وأفاد مراسل الجزيرة في كابل يونس آيت ياسين أن الجبهة الميدانية اشتغلت في اليومين الماضيين عقب التصريحات الأميركية التي تتحدث عن بقاء القوات الأجنبية لما بعد مهلة 1 مايو/أيار المقبل، وأضاف المراسل أن البلاد تشهد عددا من الهجمات في مناطق متعددة، ولم تتبنَّ حركة طالبان هذه الهجمات، ولكن السلطات توجه لها أصابع الاتهام.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" (The New York Times) الأميركية إن تقريرا استخباراتيا حذر إدارة بايدن من أن أفغانستان قد تقع إلى حد كبير تحت سيطرة طالبان في غضون عامين أو 3 أعوام، وذلك بعد انسحاب القوات الدولية، إذا غادرت القوات الأمريكية قبل التوصل إلى تسوية لتقاسم السلطة بين طالبان والحكومة الأفغانية.

المصدر : الجزيرة + وكالات