المئات يطالبون بالتراجع عن إقالة قائم مقام "الرفاعي" في العراق .. بالفيديو

تم نشره السبت 27 آذار / مارس 2021 07:01 مساءً
المئات يطالبون بالتراجع عن إقالة قائم مقام "الرفاعي" في العراق .. بالفيديو
تظاهر المئات من أهالي محافظة ذي قار

المدينة نيوز :- تظاهر المئات من أهالي محافظة ذي قار جنوبي العراق، السبت، مطالبين بالتراجع عن قرار إقالة قائم مقام قضاء "الرفاعي" كاظم موسى، من منصبه.

وفي 19 مارس/ آذار الجاري، أقال عبد الغني الأسدي، محافظ ذي قار، موسى من منصبه بدعوى "سوء الإدارة"، وعين مكانه عمار الركابي، الذي استقال الخميس، إثر احتجاجات طالبته بذلك.

وينقسم القضاء، إلى فريقين الأول مؤيد لموسى، يعتبره شخصا نزيها، ويتهم الركابي بأن له "انتماءات حزبية ستمنعه من خدمة المواطنين"، والثاني مؤيد للأخير، الذي ينفي ذلك الاتهام.

وأفاد شهود عيان للأناضول، السبت، بأن "المئات من أهالي الرفاعي، أغلقوا الطريق الرئيسي الرابط بين العاصمة بغداد ومحافظات الجنوب، عبر إحراق الإطارات المطاطية".

وأضاف الشهود، أن المتظاهرين طالبوا "بالتراجع عن قرار إقالة قائم مقام القضاء كاظم موسى من منصبه".

وتعد محافظة ذي قار إحدى البؤر النشطة للاحتجاجات الشعبية، حيث يقطنها أكثر من مليوني شخص، ويحتج قطاع واسع من سكانها على سوء الإدارة، وتردي الخدمات، وضعف فرص العمل.

وتبلغ نسبة البطالة في العراق الغني بالنفط 27 بالمئة، فيما تبلغ نسبة الفقر 25 بالمئة، وفق أحدث إحصاء لوزارة التخطيط العراقية.

ويشهد العراق احتجاجات مستمرة على نحو متقطع منذ أكتوبر/تشرين الأول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، رغم تعهد الحكومة بمكافحته.

الاناضول