العلوم والتكنولوجيا تفوز بالجائزة الاولى بمسابقة هلت برايز العالمية

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 02:17 مساءً
العلوم والتكنولوجيا تفوز بالجائزة الاولى بمسابقة هلت برايز العالمية
جامعة العلوم والتكنولوجيا

المدينة نيوز :- فاز فريق طلبة الهندسة الصناعية بجامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية، بالجائزة الأولى في مسابقة "هلت برايز" العالمية.
وهذه الجائزة هي أضخم مسرع أعمال للريادة والشركات الناشئة في العالم، لطلبة الجامعات، ويجمع أكثر من 250 ألف طالب و 3 آلاف جامعة سنوياً ، للمنافسة على استثمار مادي يصل الى مليون دولار أميركي.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات في بيان للجامعة، اليوم الاحد، ان الجامعة تمثل حاضنة لدعم ورعاية المبدعين، سواء من الجامعة أو المجتمع المحليّ على حدّ سواء، حيث تحوي على مجموعة من المرافق والخدمات المتكاملة لدعم المبدعين والرياديّين ورعايتهم وتنمية مهاراتهم وتطوير إبداعاتهم من خلال مركز التميز للمشاريع الإبداعية.
من جهته، اكد عميد كلية الهندسة الدكتور سهيل كيوان، ان الكلية تضع نصب أعينها ومنذ تأسيسها، تثقيف الطالب وتزويده بالمعارف والعلوم وتدعيم خبراته وتوسيع مداركه وإطلاق قدراته وطاقاته وتعزيز روح البحث والتقصي وتنمية الريادة والابداع ودعم قدرات الابتكار لديه.
وجاء فوز طلبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية "هاجر الخضور، وعمر نوفل، وأنس هياجنة، وعبد الرحمن صدر"عن فريق مشروع "امتعة" وهو أول فريق عربي/أردني يفوز بالمسابقة العالمية، وذلك بعد تحول فكرة المشروع التي اطلقوها لشركة ناشئة بأقل من سنة واحدة، وتكمن آلية عملها بالتشبيك بين المسافرين والأشخاص الراغبين بإرسال امتعة شخصية لنفس وجهة المسافر.
وقال انه وبموجب المشروع، يتمكن المسافر من تأجير مساحة أمتعته الإضافية وحمِل الأغراض بمقابل مادي، والتوفير على المُرسلين تكلفة الشحن لنسبة تصل إلى اكثر من 50 بالمئة بدون دفع أية رسوم اضافية، كما يستفيد المسافر من الاجر المدفوع وتخفض على المستأجر تكاليف الشحن التي تتضمن الرسوم الجمركية. يذكر ان فريق "امتعة" خاض لأكثر من عام ونصف، عدة مراحل، منها محلية وإقليمية، أبرزها كان الفوز بالمركز الأول في "المنافسة الاقليمية" ( تورونتو - كندا ) التي نافس فيها أقوى جامعات العالم وأشهرها، وتأهل لمسرع الأعمال الذي جَمَع 35 فريقا من كل أنحاء العالم للمنافسة على 10مقاعد في النهائيات للفوز باستثمار مادي بقيمة 100 الف دولار أميركي لكل شركة ناشئة.
واوضح انه كان "لأمتعة" (من جامعة العلوم والتكنولوجيا) نصيب الفوز بإحدى هذه المقاعد، ممثلاً للعرب والأردن وحصوله على الاستثمار والدعم المادي ليكون أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز.
--(بترا)