رئيس الوزراء يزور صحيفة الدستور ويهنئ بالعيد الـ 55 لتأسيسها

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 03:13 مساءً
رئيس الوزراء يزور صحيفة الدستور ويهنئ بالعيد الـ 55 لتأسيسها
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة

المدينة نيوز :-  هنأ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة خلال زيارة قام بها اليوم الأحد، إلى صحيفة الدستور بالعيد الخامس والخمسين لتأسيسها.
وأكد رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس التحرير المسؤول في الصحيفة الزميل مصطفى الريالات ونائب رئيس مجلس الإدارة المهندس عزام الهنيدي، ومدير عام الصحيفة الزميل حسين العموش، أن صحيفة الدستور والصحف الورقية الأخرى ووسائل الإعلام في الأردن تؤدي دوراً مهماً في الدفاع عن قضايا الوطن وترسيخ قيمة النبيلة.
وقال رئيس الوزراء، إنه لا يوجد منصف أو وطني يستطيع أن يتغافل عن هذا الدور الحيوي الذي لعبته الصحافة ولا تزال في مراحل تاريخية مهمة من عمر بلدنا.
وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لن تتأخر بإسناد الصحافة الورقية لتمكينها من الاستمرار بدورها في التعبير الصادق عن رؤى وتطلعات الوطن وقيادته وشعبه. وبحضور رئيس الوزراء، دشنت صحيفة الدستور تطبيق الدستور على الهواتف الخلوية؛ لتكون بذلك أول صحيفة أردنية والثانية عربياً ومن ضمن أول 10 صحف عالمياً باستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الإعلام عبر الهواتف الخلوية التي تتيح ميزة البحث والاستعلام عن الصحيفة والمواد الإخبارية المنشورة فيها من خلال البحث الصوتي.
وثمن رئيس التحرير المسؤول في صحيفة الدستور، زيارة رئيس الوزراء للصحيفة في العيد الخامس والخمسين لتأسيسها، مؤكداً أنها رسالة اهتمام من الحكومة بالمؤسسات الإعلامية والصحفية.
ولفت إلى أن البيان الوزاري لحكومة الدكتور بشر الخصاونة، تضمن تعهداً حكومياً بدعم الصحافة الورقية، مؤكداً أنها خطوة غير مسبوقة في تاريخ الحكومات الأردنية.
واشار الزميل الريالات إلى أن "الدستور" مستمرة في الحفاظ على نسختها الورقية فضلا عن موقعها الإلكتروني و15 منصة سوشال ميديا ومنصات مرئية وصوتية عبر الهواتف.
بدوره، أكد مدير عام الصحيفة الزميل حسين العموش شكر وتقدير العاملين في الصحيفة من صحفيين وإداريين وفنيين لهذه الزيارة لرئيس الوزراء بعيد تأسيسها الخامس والخمسين، مبيناً أن الزيارة تشكل دافعا معنويا للجميع لمزيد من العمل والانجاز. وسجل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة لدى تفقده للأستوديو التلفزيوني والاذاعي الخاص بصحيفة الدستور كلمة قال فيها إن الصحافة الورقية أدت دوراً محورياً في الدفاع عن قضايا الوطن وهموم المواطن خلال المئوية الأولى من عمر الدولة الأردنية.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة ملتزمة بالمحافظة على دور الصحف الورقية وتعزيز عملها، مضيفاً: "دور الصحف مقدر من كل منصف ومن كل أردني محب لبلده ومن كل أردني أصيل".
ولفت الخصاونة إلى أن صحيفة الدستور شكلت مع شقيقاتها الصحف المطبوعة، إعلاماً ورقياً يحترم يقوم بنقل رسائل الدولة ويسلط الضوء على قضايا الوطن والمواطن.
وأشاد بالنقلات التي تحققها صحيفة الدستور والصحف الورقية بالانتقال إلى عالم الرقمنة والإعلام الحديث، والذي يعد ضرورة لمخاطبة لغة العصر ووسائل التكنولوجيا الحديثة، من حيث إنتاج فيديوهات ومنتجات إعلامية رقمية، بالإضافة إلى توفر تطبيقات للصحف على الهواتف الذكية.
كما أشار الخصاونة إلى أن الحكومة مدركة بأن المواطنين اجهدوا بفعل وباء كورونا الذي طالت تداعياته على المجتمع والقطاعات، إضافة إلى أن الموجة الحالية من الوباء تشهد ضغطاً هائلاً على المستشفيات وطاقتها الاستيعابية بفعل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.
وأضاف أن المؤسسات الصحفية تحمل الهمة العالية لقيادتنا الهاشمية، مطالباً بأن تكون همة الأردنيين عالية كعادتهم في تجاوز المصاعب والتحديات التي تمر على المملكة، ومنها جائحة كورونا.
وقال الخصاونة في هذا الصدد: "نردد ما قاله جلالة الملك عبدالله الثاني في بداية الأزمة " شدة وبتزول"، وتعود الحياة إلى طبيعتها بالمراهنة على وعي المواطن"، مثنياً على الدور الأساسي الذي تؤديه مؤسسات رائدة خلال الجائحة كصحيفة الدستور من رسائل توعية وتثقيف حول الوباء سواء من خلال نسختها الورقية، أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات رقمية، أو تطبيقها على الهواتف الذكية.
وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لجميع العاملين في صحيفة الدستور، قائلاً: "كل عام وأنتم بخير وكل عام وقيادتنا الهاشمية بألف خير ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، وبإذن الله حمانا سيبقى عصياً على الفتن، وعلى المؤامرات، ويبقى حماً جامعاً يتقبل الرأي والرأي الآخر الوطني المستهدف لتحقيق المصلحة العامة للدولة".
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان وقف التنفيذ بقضية اطالة اللسان
الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة الهواري : من الممكن السماح بإقامة صلاة الجمعة
ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل ازدياد مُتوقع في دفء الأجواء خلال الأيام القادمة . تفاصيل
أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا أبو زمع : الوحدات قادر على تحقيق نتائج مميزة بدوري أبطال آسيا
العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف العسعس : الاقتصاد الوطني يمر بمرحلة تعاف
إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل إطلاق مدفع رمضان مساء اليوم وعلى مدار الشهر الفضيل من ساحة النخيل
السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله السعودية : الرياض ليست لديها أي مصلحة في زعزعة استقرار الأردن ولم تطالب بالإفراج عن باسم عوض الله
العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة العلي : الدجاج متوفر وبسقوف سعرية محددة
وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وفاة نجل رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي
عقد قران الأمير نايف بن عاصم عقد قران الأمير نايف بن عاصم
اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء اسماء : الثلاثاء أول ايام رمضان في هذه الدول واخرى تصوم الاربعاء
التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل التربية : أسلوب مختلف لشكل الدوام المدرسي بداية العام المقبل
الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك الداخلية تصدر تعليمات خاصة بشهر رمضان المبارك
مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة مشادة بين النائبين ابوحسان والحراسيس تفض اجتماع المجلس بالخصاونة
وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري وفاة معتقل أردني منذ 26 عاما في سجون النظام السوري
الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء الخصاونة: الأمير حمزة لن يحال إلى القضاء