رامز جلال ينتصر على نقيب الإعلاميين ويحسم ظهوره في رمضان

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 10:25 مساءً
رامز جلال ينتصر على نقيب الإعلاميين ويحسم ظهوره في رمضان
رامز جلال

المدينة نيوز :- أكد المحامي المصري أشرف عبد العزيز، قبول طعن النجم المصري رامز جلال، ضد قرار نقيب الإعلاميين المصريين الدكتور طارق سعده. حول منعه من ممارسة النشاط الإعلامي لحين تقنين كافة أوضاعه بالنقابة.

وأصبح الفنان المصري جلال من حقه قانونا بث برنامج السنوي للمقالب في موسم رمضان من غير السماح والحصول على تصريح من النقابة في مصر.

وقال محامي الفنان رامز جلال:
“الأمر الذي حدا بنا لإقامة الطعن بإلغاء هذا القرار وجري تحضير الدعوي امام هيئة مفوضي الدولة على النحو الثابت بمحاضر جلساتها وبجلسة ٢٣/٨/٢٠٢٠ تقرر حجز الدعوي للتقرير وانتهي بالنسبة لطلب المتدخل بأنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوي ولم يقدم أية مستندات أو مذكرات شارحه لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخل ومن ثم فانه يكون غير ذي مصلحة في تدخله”.

وأضاف:” واستناداً للمادة الأولى من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٦، لا يعد نشاطاً اعلامياً الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية. أو المسرحية وكذا الاعمال الترفيهية، وحيث انه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي ليس من قبيل الأعمال الإعلامية وعليه فان الطاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الإعلاميين”.

كما وتابع: “وعليه لا يخضع رامز جلال وبرنامجه لسلطة واختصاصات نقابة الاعلاميين الأمر الذي يكون معه القرار المطعون عليه قد صدر بغير محل مخالفاً للقانون متعيناً الغاؤه وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة حضر نقيب الاعلاميين ممثلاً عنه محامي النقابة وقدم قرار بسحب والغاء قرار نقيب الاعلاميين وأعتباره كأن لم يكن”.

استكمل: “وبجلسة اليوم أمام محكمة مجلس الدولة، حضر نقيب الإعلاميين ممثلا عنه محامي النقابة. وقدّم قرارا بسحب وإلغاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن. وحكمت المحكمة بجلسة اليوم ٢٨/٣/٢٠٢١ بانتهاء الخصومة وإلزام النقابة بمصروفات الدعوى”.

اختتم: “مبروك رامز جلال وقنوات Mbc وكل عام وسيادتكم بخير ورمضان كريم”.