مبادرات شبابية توعوية في إربد وعجلون والكرك

تم نشره الأحد 28 آذار / مارس 2021 11:49 مساءً
مبادرات شبابية توعوية في إربد وعجلون والكرك
العنف ضد الاطفال

المدينة نيوز :-  أطلق عدد من مراكز الشباب والشابات اليوم الأحد، في محافظات إربد وعجلون والكرك، مبادرات تعنى بتمكين الشباب وتنمية أفكارهم ورفدهم بالمعرفة والمهارات الحياتية اللازمة، إضافة الى تعلم وسائل تقديم الدعم النفسي والتماسك الاجتماعي لحماية الطفل.
ونظمت المراكز الشبابية في الطيبة وكفر الماء وغرب اربد، عبر الاتصال المرئي، ورش عمل تناولت " الحد من العنف المجتمعي، بمشاركة أعضاء المراكز والمجتمع المحلي.
وتحدث المدرب خالد العلاونة خلال الورشة عن جوانب العنف المجتمعي وأثره على المجتمع وأنواع العنف المجتمعي واضراره ودور الأسرة في الحد من هذه الظاهرة.
وفي مركز شباب وشابات كفر الماء، عرضت المحامية لميس الجزائري، لوسائل حماية المجتمع وخاصة من فئة الأطفال من العنف واهمية التوعية الأسرية لضمان ابتعاد اطفالهم عن مختلف اشكال العنف.
وتحدثت المهندسة اخلاص الزيبق خلال ورشة بمركز شباب وشابات غرب اربد حول قضايا التنمر المجتمعي والنوع والعنف الاجتماعي، مشيرة الى عوامل تنامي العنف من النواحي الاقتصادية والبطالة والعدالة الاجتماعية.
وفي عجلون نظم مركز شباب صخرة وعبر تطبيق زوم اليوم محاضرة عن التطرف لعدد من المتطوعين.
وقال رئيس منتدى الجنيد الثقافي يوسف المومني، إن التطرف الفكري يعتبر من الظواهر الخطرة التي تهدد أمن المجتمع سيما وأن الْمُتَطرف ينتقل إلى المرحلة الثانية من حيث ممارسة العنف استنادا إلى مخزون التوترات التي تراكمت في المرحلة الفكرية الأولى مشكلة الدافع لسلوكياته.
وفي لواء المزار الجنوبي، نفذ مركز الشابات، عبر تطبيق الاتصال المرئي محاضرة توعوية بعنوان "لا لإطلاق العيارات النارية" بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز ومثقفين من مختلف أنحاء المحافظة. وتحدث الدكتور منذر النواصرة عن ظاهرة إطلاق العيارات النارية ومجموعة التشريعات والقوانين المتعلقة بهذه الظاهرة.
- - (بترا)



البنتاغون: نريد من موسكو أن تكون شفافة بشأن الاتهاماتالموجهة لها بتحفيز طالبان على مهاجمة قواتنا