الجيش اليمني يعلن صد هجوم حوثي على مأرب (شاهد)

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 12:52 صباحاً
الجيش اليمني يعلن صد هجوم حوثي على مأرب (شاهد)
الجيش اليمني

المدينة نيوز :- أعلن الجيش اليمني، الأحد، صد هجوم شنته جماعة الحوثي في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شرق العاصمة صنعاء.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عبر تويتر، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية (كيان قبلي موال للجيش)، كسرت هجوما شنه الحوثيون، في جبهة الكسارة (شمال غربي مأرب).

وأضاف أن "مدفعية الجيش استهدفت تجمعات متفرقة للحوثيين في جبهة الكسارة، ملحقة بهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير عربة وعدد من الآليات".

وأكد "استعادة الجيش عربة مدرعة، وآليتين، وأسلحة متوسطة وخفيفة، وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر الحوثيين، قبل أن تلوذ بالفرار في جبهة الكَسارة".

وأشار الجيش إلى "تدمير طيران التحالف العربي (الداعم للجيش اليمني) ثلاث عربات مدرعة و6 آليات كانت تحمل تعزيزات للحوثيين في طريقها إلى عناصرهم في جبهة الكسارة، ومصرع جميع من كانوا على متنها".

وجاءت المعارك غداة مقتل قائد المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني، اللواء الركن أمين عبد الله الوائلي، في معارك مماثلة مع الحوثيين في جبهة الكسارة ذاتها، التي تشهد محاولات عنيفة من مقاتلي الجماعة للسيطرة عليها والتقدم إلى مدينة مأرب من الجهة الشمالية.

وعلى جبهة تعز، أكد الجيش مقتل "ما لا يقل عن 20 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، اليوم الأحد، بنيران أبطال الجيش، في جبهة الأحكوم جنوب محافظة تعز".

عربي 21