كوبيتش يبحث سبل تقديم الدعم الدولي لمفوضية الانتخابات الليبية

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 05:04 مساءً
كوبيتش يبحث سبل تقديم الدعم الدولي لمفوضية الانتخابات الليبية
كوبيتش

المدينة نيوز :- بحث المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة في ليبيا، يان كوبيتش، الإثنين، مع رئيس المفوضية العليا للانتخابات بالبلاد، عماد السائح، سبل تقديم الدعم الدولي للمفوضية.

جاء ذلك خلال لقاء كوبيتش مع السائح في العاصمة الليبية طرابلس، بحسب بيان للمفوضية اطلعت عليه الأناضول.

وأفاد البيان، بأن الجانبان بحثا "سبل تقديم الدعم الدولي للمفوضية (دون توضيحه)"، مؤكدا "التزام الأمم المتحدة باستكمال مراحل المسار الديمقراطي بمساندة المفوضية في هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا".

كما أعرب المسؤول الأممي، عن "تقديره لكل الجهود الدولية والوطنية التي ساهمت في تحقيق وحدة ليبيا وسيادتها واستقرارها"، وفي ذات المصدر.

من جانبه، استعرض السائح "التحضيرات الفنية واللوجستية للمفوضية، ومستوى جاهزيتها فيما يتعلق بالبنية التحتية لتنفيذ الانتخابات".

وقبل أسبوع أكد رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، خلال اجتماع عقده مع السائح، على "دعمه الكامل للمفوضية حتى تتمكن من إجراء الانتخابات بموعدها في 24 ديسمبر (كانون الأول) المقبل"، وفق بيان للحكومة.

وفي 5 فبراير/ شباط الماضي، انتخب ملتقى الحوار السياسي برعاية أممية، سلطة تنفيذية موحدة تضم حكومة برئاسة الدبيبة، ومجلسا رئاسيا برئاسة محمد المنفي، مهمتها قيادة البلاد وتهيئة الظروف لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

الاناضول