جمعية البيئة تطلق مبادرات تطوعية للتخفيف من جائحة كورونا

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 06:55 مساءً
جمعية البيئة تطلق مبادرات تطوعية للتخفيف من جائحة كورونا
جمعية البيئة الأردنية

المدينة نيوز :- أطلقت جمعية البيئة الأردنية، بالتعاون مع عدد من الجمعيات في محافظة عجلون، مبادرات تطوعية منذ بداية العام الحالي للتخفيف من آثار جائحة كورونا ونشر الوعي البيئي بكيفية التعامل مع الجائحة وطرق الوقاية منها.
وقال المدير التنفيذي في الجمعية، معن نصايرة، إن الجمعية باشرت مبادرات تطوعية في شهري كانون الثاني وشباط من خلال وسائل الاتصال الإلكتروني، منها ورش ودورات توعوية وتدريبية ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية والتباعد الجسدي.
وأضاف أن الجمعية تواصل حملاتها لتوزيع المعقمات والقفازات والكمامات على المواطنين، لنشر الوعي البيئي بكل الموارد المتاحة للتخفيف من آثار الوباء على المجتمع، بالتعاون والتنسيق مع مديرية التربية والتعليم في محافظة عجلون والجهات المهتمة بتداعيات انتشار الوباء وطرق الوقاية التي تكفل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
وأكد أهمية نشر الوعي لدى جميع شرائح المجتمع بكيفية التعامل مع الفيروس ومحاربته من قبل المتخصصين والأكاديميين.
وأشارت مدير المركز الإعلامي في الجمعية آلاء أبو هليل، أن الجمعية تركز على دور الإعلام البيئي في نشر التوعية بفيروس كورونا المستجد من خلال ارتداء الكمامات والقفازات واستخدام المعقمات واتباع الاشتراطات الصحية للحد من انتشار الوباء.
وبينت مديرة مدرسة حطين المجتمعية رئيس لجنة فرع الجمعية في المحافظة، ربيعة المومني، حرص الجمعية الأم على تفعيل الفروع في المحافظات وتعزيز دورها في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن، مشيرة إلى أن الجمعية نفذت حملات رش وتعقيم ووزعت الكمامات والقفازات؛ إيمانا برسالتها ومسؤوليتها الاجتماعية تجاه البيئة والإنسان.
--(بترا)



اغتيال رئيس منسقية الحركات الأزوادية في العاصمة المالية باماكو