دودين : التوقف عن حبس المدين محدد بفترة زمنية حتى نهاية 2021

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 09:24 مساءً
دودين : التوقف عن حبس المدين محدد بفترة زمنية حتى نهاية 2021
صخر دودين

المدينة نيوز :- أوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، حول قرار شرط الحصول على تصريح حركة يوم الجمعة.

وبين في حديث لتلفزيوني، مساء الإثنين، أن اشتراطات توجب على من يود الحركة خلال الحظر الشامل للعاملين في القطاعات المستثناة بأن يكون قد سجل في منصة تلقي اللقاح أو أن يكون قد تلقى الجرعة الأولى أو الثانية.

وأضاف دودين، أن وضعنا الوبائي حرج وربما نشهد بعض التسطيح في المنحنى لكن لا يمكن الاعتماد على ذلك خاصة أن التصاعد في هذه الموجة يختلف عن الموجة الماضية.

ونوه أن النسب المئوية لإيجابية الفحوصات زادت عن 20% والوفيات لما يزيد عن 100 وفاة وهذا لأول مرة يحصل في الأردن.

وتابع دودين الأمر الذي تسبب بدخول الأردن في هذه الموجة أننا عندما بدأنا بالفتح كان يجب الانتظار حتى نكبح جماح الموجة الأولى , وفق هلا اخبار .

وقال “لا نريد أن نقع بنفس الخطأ مجددا ونضمن أن المنحنى يستمر بالنزول ونكبح جموحه وعندما تصل نسبة الإيجابية إلى حدود 5% سيعاد النظر بالإجراءات”.

وأضاف “نتأمل خلال شهر رمضان المبارك عدم إقامة التجمعات وحضور أعداد كبيرة”، مبيناً أن المواطن بدأ يشعر بأن الوباء دخل كل بيت أردني.

ونوه بان التوقف عن حبس المدين محدد بفترة زمنية حتى نهاية 2021، مشيرا إلى أن من يمتلك ويستطيع الدفع فإن القانون سيكون الفيصل ويمكن اللجوء إليه.

وأكد أن الإجراءات شملت أيضا، منع المدين حتى نهاية العام.

وبين دودين أن الأردن دفع ثمن موقفه السياسي تجاه صفقة القرن اقتصاديا، مشيرا إلى أن الأردن وقف وحيداً في وجه ترامب وقراراته.

وتابع دودين “لا ألوم الشارع عندما ينفث منه الغضب خاصة عندما تجد الألم الممزوج بمرارة على مواقع التواصل الاجتماعي” مشددا “لا يمكن لوم من يتعرض لكل هذه الضغوطات منذ 5 سنوات”.

وعن الإجراءات سيتم اتخاذه تخفيفا عن المواطنين والتي سيعلن عنه هذا الأسبوع، قال دودين إن بعضها سيكون فوريا وأخرى ستكون بشكل متدرج.

وأضاف دودين “قبل 15 أيار لن يتغير شيء ونأمل أن تكون قد كبحت جماع هذه الموجة ونكون في موقف نستطيع خلاله البدء بفتح القطاعات والعودة إلى الحياة بحذر شديد”.