السوق المالية السعودية تتسلم رئاسة اتحاد البورصات العربية

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 09:50 مساءً
السوق المالية السعودية تتسلم رئاسة اتحاد البورصات العربية
السوق المالية السعودية "تداول"

المدينة نيوز :- تسلمت السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الاثنين، رئاسة اتحاد البورصات العربية من البورصة المصرية خلال اجتماع الاتحاد السنوي عبر (الفيديو كونفرانس) في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية "تداول" المهندس خالد الحصان، قوله أنه سيتخذ كل ما يلزم من جهد بالتعاون مع الجميع لتطوير وتنمية الاتحاد بما يلبي طموحات الأعضاء، ورفع قدرات السوق على المستويات كافة بما يضمن تحقيق مزيد من التعزيز للسيولة والتداول. بدوره، أوضح أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط أن قيادات المؤسسات المالية المختلفة وخاصة البورصات عليهم دور كبير في تحقيق الاستقرار المطلوب لأسواق المال العربية من خلال توفير تمويل النمو الاقتصادي اللازم لتحسين أحوال المواطن العربي المعيشية، مع سرعة تضمين التطبيقات التكنولوجية المختلفة في أنشطة أسواق راس المال العربية.
يذكر أن الاتحاد يضم حالياً 21 عضواً يمثلون نحو 17 بورصة أوراق مالية وسلعية و4 شركات مقاصة، بالإضافة إلى العديد من شركات الوساطة المالية والمصارف في المنطقة العربية، وبلغ عدد الشركات المدرجة بالأسواق العربية 1662 شركة برأس مال يبلغ 1ر3 تريليون دولار في نهاية 2019.
--(بترا)