رئيس قناة السويس : 113 سفينة ستعبر حتى صباح الثلاثاء

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 10:22 مساءً
رئيس قناة السويس : 113 سفينة ستعبر حتى صباح الثلاثاء
السفينة الجانحة

المدينة نيوز :- قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس إنه في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم الإثنين، نجح رجال هيئة قناة السويس في تعويم سفينة الحاويات البنمية بعد 6 أيام من جنوحها في المجرى الملاحي.
وتابع رئيس الهيئة: الحادث بدأ الثلاثاء الماضي في تمام الساعة السابعة صباحا وكنت لا اتمنى تعليق الملاحة كل هذه الفترة لكن الحادث الذي تعرض له المجرى الملاحي مركب ومعقد للغايه بسبب حجم السفينة وحمولتها مؤكدا أن هذا الحادث يستغرق 3 اشهر في اي دولة بالعالم لتعويم السفينة.
وأوضح "ربيع"، أن هيئة قناة السويس استطاعت تعويم السفينة بدون أي خسائر أو إصابات أو تفريغ حمولة السفينة هذا الأمر الذي يعد معادلة صعبة للغاية أمام فرق الإنقاذ.
وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن مفتاح حل هذه الأزمة هو الرئيس عبد الفتاح السيسي في أول لحظة لجنوح السفينة تواصل معي هاتفيا وقال سمعة مصر في يدك انت ورجالتك وكان يتابع الإجراءات يوميا ويسأل كل لحظة عن تفاصيل الحادث لذلك تعاهدنا هيئة قناة السويس ورجالها على عدم الخروج من الموقع قبل حل المشكله كما تواصل رئيس الوزراء وعدد من الوزراء أيضا على رأسهم وزير الزراعة لمتابعة حالة المواشي التي كانت موجودة في إحدى السفن المنتظرة كما قامت وزيرة البيئة بعقد غرفة عمليات على مدى الساعه تحسبا لحدوث أي تلوث بالمجرى الملاحي وكذلك كثفت أجهزة الدولة جهودها للتعاون من أجل حل الأزمة، ومن هنا أعلن عودة قناة السويس للملاحة البحرية أمام العالم أجمع.
وأشار الفريق أسامه ربيع إلى أنه بعد تعويم سفينة الحاويات البنمية هناك تحدي أخر لعبور السفن المنتظرة بالمجرى الملاحي ومن اليوم الساعه السادسه مساء وحتى الثامنة صباح الغد ستعبر 113 سفينة المجرى الملاحي مؤكدا حرص هيئة قناة السويس ورجالها على مصلحة التجارة العالمية.

وكالات