قطر: ارتفاع مؤشر أسعار القطاع الصناعي 2.4%

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 11:10 مساءً
قطر: ارتفاع مؤشر أسعار القطاع الصناعي 2.4%
صناعيات

المدينة نيوز :- سجل مؤشر أسعار المنتج للقطاع الصناعي في قطر 58.7 نقطة في شباط الماضي، مرتفعاً بنحو 2.4 بالمئة، عن الشهر السابق له، ومنخفضا بنسبة 2 بالمئة عن الشهر المماثل من العام 2020.
ويتكون المؤشر الصادر عن جهاز التخطيط والإحصاء من ثلاثة قطاعات رئيسية، تتمثل في التعدين، والصناعات التحويلية، والكهرباء والماء والتي تمثل من قيمة المؤشر العام 72.7 بالمئة، و26.8 بالمئة، و0.5 بالمئة على التوالي.
وأظهرت بيانات الجهاز، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا" اليوم الاثنين، أن مؤشر قطاع التعدين سجل في الماضي ارتفاعا شهريا بنسبة 2.9 بالمئة مقارنة بالشهر السابق له، وذلك نتيجة الارتفاع في أسعار مجموعة النفط الخام والغاز الطبيعي بالنسبة ذاتها، فيما ارتفعت مجموعة الحجر والطين والحصى بنسبة 0.5 بالمئة، في حين انخفضت قيمة مؤشر هذا القطاع على أساس سنوي بنسبة 3.4 بالمئة.
وارتفع مؤشر قطاع الصناعة التحويلية بمقدار 1.3 بالمئة مقارنة مع الشهر السابق، كما ارتفع بنحو 0.8 بالمئة على أساس سنوي، كما ارتفع مؤشر قطاع الكهرباء والماء بنحو 7.4 بالمئة في شباط الماضي مقارنة بالشهر السابق له، بينما كان الارتفاع على أساس سنوي بمقدار 6.3 بالمئة.
--(بترا)