قيادات أممية تدعو لدعم عاجل للاجئين السوريين

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 11:57 مساءً
قيادات أممية تدعو لدعم عاجل للاجئين السوريين
الاجئين السوريين

المدينة نيوز :- حثّ رؤساء الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية واللاجئين والتنمية، المانحين الدوليين على التعجيل والوقوف مع ملايين الأشخاص في سوريا والمنطقة الذين يعتمدون على المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة ودعم سبل العيش بعد عقد من الحرب، وعشية مؤتمر بروكسل الخامس لسوريا.
جاء ذلك، في بيان صادر عن المكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للمنطقة العربية، اليوم الاثنين، والذي أشار إلى وجود 24 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة الإنسانية أو غيرها من أشكال المساعدة في سوريا والمنطقة، وهذا يزيد بأربعة ملايين شخص عن عام 2020، وأكثر من أي وقت آخر منذ بدء الصراع.
وقال البيان، إن هناك حاجة إلى أكثر من 10 مليارات دولار أميركي في العام الحالي؛ لتقديم الدعم الكامل للسوريين والمجتمعات المضيفة للاجئين في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر.
وتستضيف البلدان المجاورة 4 من كل 5 لاجئين سوريين في جميع أنحاء العالم، فيما تزال الأزمة السورية تمثل أكبر أزمة لاجئين في العالم، إضافة إلى محاولات الدول معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية المتزايدة لمواطنيها.
يذكر أنه في مؤتمر العام الماضي في بروكسل، تعهّد المجتمع الدولي بتقديم 5.5 مليار دولار لتمويل الأنشطة الإنسانية والصمود والتنمية في عام 2020.
--(بترا)