أنشطة وبرامج شبابية في الكرك وعجلون

تم نشره الإثنين 29 آذار / مارس 2021 11:59 مساءً
أنشطة وبرامج شبابية في الكرك وعجلون
وزارة الشباب

المدينة نيوز :- نفذت فعاليات شبابية في الكرك وعجلون، عددا من الأنشطة التي تعنى بتمكين الشباب وتنمية أفكارهم ورفدهم بالمعرفة والمهارات الحياتية اللازمة وتوجيههم نحو فتح المشاريع الصغيرة التي تعود عليهم بالفائدة.
وفي لواء القصر نفذ مركز شابات الجدعا التابع لمديرية شباب الكرك اليوم الاثنين عبر تطبيق الاتصال المرئي محاضرة توعوية بعنوان "الريادة والمشاريع الصغيرة" بمشاركة عدد من الشابات المتطوعات في المركز ومهتمين من أبناء المجتمع المحلي. وتحدث المشارك خليل المصاروة عن أهمية ريادة الأعمال ودورها في خلق الفرص والابتكار وتحسين الاقتصاد خصوصا للشباب المتحمسين والمندفعين والباحثين عن تلك الفرص، مشيرا إلى دور المشاريع الصغيرة في دعم العاطلين عن العمل ورفع المستوى المعيشي لهم ولأسرهم.
وأكدت مشاركات في المحاضرة ضرورة استمرارية مثل هذه المحاضرات التي تسهم في تفعيل دور الشباب والشابات للتوجه لفتح مشاريع صغيرة تعود عليهم بالنفع وتسهم في تحسين واقعهم المعيشي.
وفي عجلون نظم مركز شباب عبين عبلين وعبر تطبيق زووم اليوم ندوة حوارية عن التطرف والإرهاب، بمشاركة شبابية واسعة. وقال رئيس المركز رائد المومني إن مواجهة العنف المجتمعي بأنواعه وظاهرة الارهاب والتطرف لا تقتصر على جهة محددة بعينها بل مسؤولية المجتمع بأسره لا سيما الاسرة باعتبارها اللبنة الاولى لوقاية المجتمع من هذه الظواهر المقلقة.
وأشار الى أهمية دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الامنية ووسائل الإعلام للتوعية بمخاطر التطرف والإرهاب و ترسيخ الوازع الديني في مواجهة العنف المجتمعي.
--(بترا)



الوكالة الدولية للطاقة الذرية تؤكد نية طهران زيادة نسبة تخصيب اليورانيوم