“سيدة قطار سوهاج” تواجه ابنها “العاق” بعد نجاتها: لن أسامحك (فيديو)

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 11:31 صباحاً
“سيدة قطار سوهاج” تواجه ابنها “العاق” بعد نجاتها: لن أسامحك (فيديو)
السيدة المصرية المسنّة “سمرة الراوي”

المدينة نيوز :- نفى ياسر جمال ابن السيدة المصرية المسنّة “سمرة الراوي” أن يكون قد طرد والدته من منزله، والتي كانت قد استقلت أحد القطارين اللذين اصطدما ببعضهما ونجت بأعجوبة الجمعة الماضي في سوهاج بصعيد مصر، وأسفر الحادث عن مصرع وإصابة العشرات.

وكانت السيدة قد ظهرت عالقة في عربة أحد القطارين حين وقع الحادث بعدما قيل إن ابنها طردها من المنزل، وقررت الذهاب لأقاربها فاستقلت القطار المشؤوم وأصيبت وقتها.

وأكد ياسر جمال، نجل “سمرة الراوي”، السيدة البالغة من العمر 60 عاما، أن كل ما قيل عنه عار من الصحة، مؤكداً أنه انزعج كثيراً من كلام الأم، ومشدداً على أنه مظلوم.

كما كشف الابن عن أنه يعاني من إعاقة جسدية، وكان يتكفل بمصاريف المنزل جميعها، موضحاً أن والدته كانت تتقاضى راتباً شهرياً من الدولة قيمته 2000 جنيه.

إلى ذلك، قال: “أتمنى من والدتي أن ترجع وتعيش معي، فهي مسؤولة مني، ومستحيل أن أتخلى عنها، ولا أريد سوى رضاها بعد ربنا، ولا أريد شيئًا آخر”، موضحاً أنه يبحث عن والدته منذ أسبوع دون جدوى إلى أن تفاجأ بوجودها داخل القطار يوم الحادثة.

أمام هذا الكلام، واجهت السيدة ابنها عبر لقاء إعلامي جمع الإثنين، ورفضت كل كلامه ووعوده، وقالت: “أنا سمعت الكلام دا منه كتير ومبيعملش حاجة”، وأضافت: “أنا مش أمك ومش مسمحاك لحد اليوم العظيم”.

 

وأكملت “سمرة”: “أنا مش عايزة أتواصل معاه”.

يشار إلى أن السيدة سمرة الراوي كانت أصيبت في الحادث وانتشر لها مقطع فيديو، وهي تطالب أحدهم بإخراجها، قائلة باللهجة الصعيدية: “طلعني يا ولدي”.
وأصيبت السيدة بكدمات وتلقت علاجا في مستشفى طهطا، إلى أن تدخلت وزارة الشؤون الاجتماعية ونقلتها إلى دار المسنين في سوهاج حيث باتت مقيمة هناك.

في غضون ذلك تواصل النيابة العامة المصرية تحقيقاتها في حادث تصادم القطارين الذي وقع في سوهاج بصعيد مصر، وأسفر عن مقتل 19 وإصابة قرابة مئتي راكب.
السيدة المصرية المسنّة “سمرة الراوي”
وكشفت الأنباء أن تسجيلات برج مراقبة طهطا الذي وقع الحادث بالقرب منه تضمنت أن سائق القطار الأول المميز رقم 157 فوجئ بتوقف القطار وعلى الفور تواصل عبر اللاسلكي وأخبر أبراج المراقبة لإعطاء التحذيرات المتعارف عليها لسائق القطار الثاني القادم خلفه وهو القطار المكيف رقم 2011.
وأضافت المصادر أن التسجيلات تضمنت بالفعل إطلاق تحذير لسائق القطار الثاني مفاده أن القطار رقم 157 متوقف أمامه وعليه التوقف قبل الاصطدام به.

 

 

 

وأشارت المصادر إلى أن التسجيلات لم تتضمن أية استجابة من سائق القطار الثاني ويتم التحقيق حاليا حول سبب عدم استجابته رغم أن الثابت بالتسجيلات أن أجهزة قطاره تلقت التحذير فضلا عن تنبيهات الخطر بإشارات صفراء وحمراء على خط السكة الحديد قبيل موقع الاصطدام.

ووفقا للمصادر فإن سائق القطار الثاني لم يسجل أنه ضمن قائمة المصابين في الحادث بينما مساعده فقط هو المصاب في الواقعة.

يذكر أن وزارة الصحة المصرية، قد أعلنت السبت، عن تعديل في العدد الحقيقي لضحايا حادث القطارين، وقالت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء، إن هناك حالات في حادث قطاري سوهاج أبلغ الأهالي عن وفاتها، وتبين بعد الفحص أنها حالات غيبوبة، ما أدي إلى تعديل إحصاءات أعداد الضحايا إلى 19 حالة وفاة، والإصابات لـ185 إصابة.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت الجمعة، وفاة 32 راكبا، وإصابة 165 آخرين بعضهم حالته خطرة، في حادث التصادم المروع الذي وقع الجمعة، بالقرب من مركز طهطا التابع لمحافظة سوهاج، فيما توعد الرئيس عبد الفتاح السيسي المتسببين بالحادث، بـ”الجزاء الرادع”.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات