مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات واسعة بالضفة (شاهد)

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 02:30 مساءً
مستوطنون يقتحمون الأقصى واعتقالات واسعة بالضفة (شاهد)
مستوطنون

المدينة نيوز :- نفذ مستوطنون الثلاثاء، اقتحامات جديدة للمسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، بحماية عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة بمدن الضفة الغربية.


وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس في بيان، أن "313 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح الثلاثاء"، متوقعة أن يقوم عدد آخر من المستوطنين باقتحام المسجد في فترة ما بعد صلاة الظهر.


وكان 440 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى الاثنين، في الفترتين الصباحية وما بعد الظهر، وذلك بعد دعوات من جماعات استيطانية إسرائيلية، بتنفيذ الاقتحامات الواسعة بمناسبة عيد الفصح اليهودي، الذي بدأ الأحد ويستمر أسبوعا.


وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، طالت عددا من طلبة الجامعات الفلسطينية.

واعتقل جنود الاحتلال الطالب بجامعة بير زيت، عبد المجيد حسن، من مدينة رام الله، وهو نجل القيادي في حركة حماس ماجد حسن، وأحد كوادر الكتلة الإسلامية بالجامعة ، وفق "عربي21" .


ومن بلدة نعلين غربي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصعب سرور، خلال مداهمة منزله.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية، وجبل الرحمة، وباب الزاوية، واعتقلت الشاب محمد برقان (35 عاما) عقب دهم منزله وتفتيشه.


واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مشهور الرجبي من الخليل، ونصبت حاجزا عسكريا على جسر حلحول شمالي المدينة، وفتشت مركبات الفلسطينيين ودققت في هوياتهم.


وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: نور جمال عزام من قرية ياسوف شرقا، ومؤنس مرعي وساهر مرعي من قراوة بني حسان غربا، عقب دهم منازل ذويهم وتفتيشها، إلى جانب اعتقال أمجد خالد حسين فايد وتامر الصفدي من مخيم جنين على حاجز عسكري قرب نابلس.


واعتقل جنود الاحتلال الشاب أحمد حذيفة الجمل، عقب دهم منزل ذويه في مدينة جنين، إضافة إلى اعتقال الفلسطيني عمران زواهرة من القدس المحتلة.