اتفاقية بين أبوغزالة العالمية والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 04:46 مساءً
اتفاقية بين أبوغزالة العالمية والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال
من توقيع الاتفاقية

المدينة نيوز :- وقعت العربية لتقنيات المعلومات، احدى مؤسسات "طلال أبوغزالة العالمية"، مذكرة تفاهم مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات التابعة لجامعة الدول العربية للتعاون في إنشاء عدة مشاريع ذات اهتمام مشترك.
وحسب بيان صحافي عن مجموعة "أبو غزالة"، سيجري التعاون من خلال خدمات وخبراء "أبوغزالة العالمية" لتحقيق نقلة نوعية في البلدان العربية في ميدان التحول الرقمي، وتنفيذ الخطط الاستراتيجية الخاصة بالمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات. ووقع الاتفاقية الدكتور طلال أبوغزالة، ومدير عام المنظمة المهندس محمد بن عمر.
وبين أبوغزالة أن التحول الرقمي على جميع المستويات هو الأهم، لذا فإن تلك المؤسسات ستقدم خدمات تعليمية في مجال تكنولوجيا المعلومات وشهادات خبراء في تقنية المعلومات، مشيرا إلى أن المجموعة بدأت بصناعة الأجهزة التقنية من خلال شركة طلال أبوغزالة للتقنية" وأنشأنا مصنعا في مصر بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، كما نعمل على إنشاء مصنع في الأردن.
وقال المهندس عمر إن الاتفاقية تفتح المجال لتأسيس إطار للتعاون المشترك في مشاريع التدريب والتعليم والبحث والتجديد، لافتا إلى أن البحث والتجديد الرقمي يعد أهم محاور عمل المنظمة ويحتاج إلى تمويل مستمر.
ويسعى الجانبان إلى تشكيل هيئة من الخبراء المختصين والممثلين عن البلدان العربية، بهدف دعم التحول الرقمي العربي، وتأسيس صندوق عربي متخصص بدعم وتمويل مشاريع الاقتصاد المعرفي التكنولوجية، وتشكيل هيئة لوضع معايير التأهيل والتنفيذ ومراقبة الأداء، والتأهيل المجتمعي الرقمي من خلال إطلاق البرامج المتخصصة لمحو الأمية الرقمية.
كما تضمن الاتفاق بناء قواعد بيانات مصنفة لخبراء ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الدول العربية، بهدف التعريف بخدمات شركات ومؤسسات تكنولوجيا المعلومات في الدول العربية وتسويقها، وتحديد مؤهلات الأفراد المتخصصين في مختلف التخصصات التكنولوجية ودعمهم في الحصول على فرص العمل المناسبة من خلال هيئات التوظيف المتخصصة.
يشار إلى أن "العربية" لتقنيات المعلومات هي مجموعة شركات الخدمات المهنية لطلال أبوغزالة العالمية التي تعمل في حقول التكنولوجيا والمحاسبة والتدقيق والاستشارات التعليمية والدراسات الاقتصادية والاستراتيجية وخدمات الاستشارات الإدارية والأعمال التجارية، والتجارة الإلكترونية والتعليم الإلكتروني، فيما تعد المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات/ آيكتو منظمة حكومية عربية متخصصة، تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ومقرها في تونس، وتهدف إلى المساهمة في تطوير تكنولوجيات المعلومات والاتصال في البلدان العربية وتوفير الآليات الضرورية لدعم التعاون والتكامل بين أعضاء المنظمة.
--(بترا)