الأردني للريادة يدعم أويسس بـ 250 الف دولار

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 05:08 مساءً
الأردني للريادة يدعم أويسس بـ 250 الف دولار
شعار الصندوق الأردني للريادة

المدينة نيوز :- قدّم الصندوق الأردني للريادة، دعمًا بقيمة 250 الف دولار مسرعة الأعمال (أويسس 500) المعنية بالاستثمار في المراحل الأولية ومراحل التأسيس للمشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، استمرارًا لجهوده الرامية إلى تعزيز بيئة ريادة الأعمال المبتكرة في الأردن ومساعدة الجهات الفاعلة فيها.
ويقوم الصندوق الأردني للريادة، عبر هذه الخطوة، بدعم خاضنات ومسرّعات الأعمال الجديدة والقائمة من خلال "برنامج تطوير الحاضنات والمسرعات" الخاص به، بهدف رفع كفاءات روّاد الأعمال والفرق الإدارية لبناء الشركات الناشئة والشركات في مراحلها المبكرة وتنميتها واستدامة أعمالها، بالإضافة إلى تقديم المساعدة اللازمة التي تمكّنهم من تحقيق أهدافهم.
ومن خلال هذا الدعم المادي، تعمل أويسس 500 على تسريع أعمال 16 شركة ناشئة ضمن أربع مجموعات على مدار 28 شهرًا عبر "برنامج تطوير الحاضنات والمسرعات" منذ شباط الماضي، وستقدم خدمات تشمل الإشراف المكثّف، وورشات والدورات التدريبية ومجموعات التعلّم بهدف تسريع أعمالها وتعزيز نموها. ويستهدف الصندوق الأردني للريادة أيضًا رياديات ورياديي الأعمال الشباب لتطوير أعمالهم المبتكرة، وتوفير فرص العمل المباشرة وغير المباشرة للأردنيين والأردنيات، والارتقاء بالبيئة الريادية في الأردن باعتباره مركزًا رئيسيًا للابتكار والإبداع في المنطقة.
الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم، اكد أن الشراكة مع أويسس 500، ستسهم في بناء اقتصاد وطني مبتكر ومستدام، من خلال تزويد رواد الأعمال الشباب بما يلزمهم من الدعم والتدريب وبناء القدرات والتطوير المؤسسي لتنمية مهاراتهم وإمكاناتهم، وبالتالي إنشاء شركات مبتكرة قائمة على التكنولوجيا والإبداع، وتوسيع نطاق أعمالهم، وجذب المستثمرين في المستقبل.
وأضاف، أن الصندوق يعمل مع الجهات الوطنية الفاعلة في بيئة ريادة الأعمال من خلال توفير التمويل اللازم لتقديم مثل هذه الخدمات المهمة لروّاد الأعمال الأردنيين، بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد المحلي ويعزز قدرته على التنافس والازدهار".
من جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية لأويسس 500 لمى فواز، أهمية تقديم الدعم المستمر لتحسين مستوى الشركات الناشئة، موضحة أن التعاون مع الصندوق الأردني للريادة "سيمكن من دعم عدد أكثر من الرياديين والشركات الناشئة، وتزويد الرياديين بالمهارات الإدارية والمالية".
يشار الى أن الصندوق الأردني للريادة مسجل كشركة مساهمة أردنية خاصة، ويهدف إلى دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم” البدور: خياران للذين لم يصابوا بكورونا بعد “إما الإصابة أو المطعوم”
السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج السعودية تدرس إغلاق باب الحج أمام الوافدين من الخارج
كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني كريشان : لا ندعم الكيان الصهيوني
الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى الازمات تدعو عدم مراجعة الأشخاص الذين تخلفوا عن مواعيد الجرعة الأولى
الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة الدكتور سعد جابر عضوا في اللجنة المؤقتة للملاكمة الهواة
الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو الملك يطلع على دبابة "سينتارو" التي دخلت الخدمة حديثا .. بالفيديو
دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان دينار واحد الزيادة السنوية لمتقاعدي الضمان
الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح الهواري : ما قاله الخرابشة عن حظر الجمعة غير صحيح
اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات اتحاد الملاكمة يكشف تفاصيل تقرير وفاة الملاكم صويصات
ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة ابو الراغب : التوقيف المسبق للصفيين جزء من المشكلة
الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط الربيحات يعلنون قبول عطوة الاعتراف بمقتل الشابين بشروط
الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو الاحتلال : المنسف اكلة اسرائيلية .. فيديو
عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار عطلة عيد الفطر من صباح 11 حتى مساء 15 أيار
دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر دودين يصدر تصحيحا لتصريح حول مطاعيم فايزر
علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية" علماء هنود يكشفون عن طفرات لكورونا يمكنها "تجنب الاستجابة المناعية"
الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً الصحة: كميات كبيرة من لقاحات فايزر تصل إلى المملكة غداً