وزير الأشغال يتفقد صيانة الطرق في لواء ناعور

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 05:18 مساءً
وزير الأشغال يتفقد صيانة الطرق في لواء ناعور
جانب من الزيارة التفقدية

المدينة نيوز :-  تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، عطاءات الصيانة الروتينية للطرق الجديدة في ألوية ناعور وبيادر وادي السير في محافظة العاصمة المنفذة ضمن المرحلة الرابعة لمشروع إدامة الطرق من خلال الصيانة الروتينية باستخدام الأيدي العاملة.
وشملت المرحلة الرابعة طرح عطاءات صيانة روتينية في محافظات العاصمة والزرقاء وجرش وعجلون وإربد والمفرق، بالإضافة إلى ثلاثة عطاءات لطرق رئيسة.
واستمع الكسبي خلال الجولة التفقدية التي حضرها نواب لواء ناعور ومنسقة برامج الأردن في منظمة العمل الدولية فريدا خان ومدير مشروع التشغيل المكثف سايمون دوان، إلى إيجاز من المهندسين المشرفين والمقاولين المنفذين حول سير الأعمال.
كما جرى الاستماع إلى بعض العمال والاستفسار منهم عن ملائمة ظروف بيئة العمل وتأثيرها عليهم واقبالهم على المشاركة في هذه العطاءات وأهم التحديات التي تواجه العمل في هذه المشاريع وبالأخص لفئة النساء.
وأشاد الطرفان بالإيجابيات التي يحققها المشروع للعمالة، بالإضافة إلى صيانة الطرق والمتمثلة بتوفير فرص عمل للجنسين، واشراك عدد كبير من سكان المنطقة المحيطة بالمشروع، إضافة إلى اشراك العمالة السورية، حيث أن البرنامج يستهدف تشغيل العمالة الأردنية والسورية حسب متطلبات برنامج منظمة العمل الدولية، ما يسهم في تخفيف الضغط على الموارد المحلية.
--(بترا)