احذري من مناشف الحمام والمطبخ

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 06:11 مساءً
احذري من مناشف الحمام والمطبخ
منشفة

المدينة نيوز :- تنظيف البيت بشكل دوري لا يعني التخلص التام من الجراثيم والحشرات التي يمكن أن تجد طريقها إلى بيتك عبر فوط “مناشف” الحمام والمطبخ، ففوط الحمام والمطبخ مأوى للبكتيريا والتي تكون بيئة جيدة لظهور البق في بيتك.

فاستخدام منشفة المطبخ لمسح اليدين بعد تقطيع اللحوم ثم استخدامها مرة أخرى لمسح الفم قد يتسبب في نقل الجراثيم من اليدين إلى الفم، بالإضافة إلى استخدام فوط الحمام في أغراض مختلفة قد تتسبب في نقل البكتيريا إلى مناطق متعددة في الجسم، بالإضافة إلى انتقال العدوى بين الأفراد الذين يستخدمون نفس منشفة الحمام.

فجراثيم مثل السلمونيلا وقلونيات والأيكولاي قد تكون عالقة بمناشف المطبخ، وتنتقل عبر الاستخدام إلى الغذاء أو إلى الفم، الأمر الذي قد يسبب تسمماً غذائياً، بالإضافة إلى أن غسل المناشف في درجة حرارة منخفضة لا يقتل الجراثيم بالضرورة، لهذا ننصح الأمهات بضرورة وضع المناشف في مواد تنظيف وتبييض لمدة دقيقتين، ثم غسلها بمسحوق منظف وماء ساخن ليساعد على قتل البكتيريا.

ويجب أن تراعي الأمهات غسل ملابس الأطفال الملوثة بالقيء على درجة حرارة عالية، حتى تتخلصي من البكتيريا العالقة بها، بالإضافة إلى ضرورة عدم ترك المناشف رطبة بعد الاستحمام لأنها تكون عرضة لانتشار البكتيريا.