مصادر: مروان البرغوثي يعلن تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية

تم نشره الثلاثاء 30 آذار / مارس 2021 07:13 مساءً
مصادر: مروان البرغوثي يعلن تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية
مروان البرغوثي

المدينة نيوز :- أكدت مصادر مقربة من القيادي في حركة "فتح" الفلسطينية، وعضو لجنة مركزيتها، الأسير مروان البرغوثي، أنّ تعليمات صدرت، اليوم الثلاثاء، من البرغوثي في سجن هداريم، بتشكيل قائمة له لخوض الانتخابات التشريعية المقررة في 22 مايو/ أيار المقبل.

وبحسب المصادر، التي تحدثت ، فإنّ البرغوثي أبلغ عائلته والمقربين منه بتشكيل القائمة وتسجيلها يوم غد الأربعاء.

وأكدت المصادر أنّ مقرّ حملة مروان البرغوثي في رام الله تحوّل إلى خلية عمل، وأمام الحملة 30 ساعة لإنجاز التعليمات للترتيبات المتعلقة بالقائمة.

وبحسب المصادر، فإنّ البرغوثي أكد أنّ بإمكان أي قيادي من قيادات "فتح" لديه أي تساؤل حول هذا القرار، أن يتحدث مع مروان في سجنه في هداريم.

وقالت المصادر: "لقد وصلت إلى البرغوثي خلال اليومين الماضيين آلاف الرسائل من عناصر فتح التي تناشده بتشكيل جبهة إنقاذ لحركة فتح، وليست بديلاً لحركة فتح".

ووفق المصادر، فإنّ الاتفاق كان بين مروان البرغوثي وعضو اللجنة المركزية لـ"فتح" حسين الشيخ الذي زار البرغوثي في سجنه في 11 فبراير/ شباط الماضي، بأن تقوم "فتح" بالتشاور مع مروان البرغوثي بما يتعلق بقائمة "فتح" الرسمية وترتيب المرشحين فيها من بدايتها إلى نهايتها من الرقم (1-132- عدد أعضاء القائمة بشكلها الكامل).

وتابعت المصادر "لكن هذا لم يحدث"، بحسب المقربين من البرغوثي، و"لم تكن هناك زيارة ثانية لمروان حتى اليوم".

ومن غير المعروف ما إذا ستتمكن مركزية "فتح" من إنقاذ الموقف عبر زيارة البرغوثي في الساعات الثلاثين المقبلة، لتدارك عدم تشكيله قائمة.

وتنتهي عملية تسجيل القوائم الرسمية لدى لجنة الانتخابات المركزية منتصف ليل يوم غد الأربعاء.

العربي الجديد