هيئة الاعتماد والثقافي البريطاني يبحثان مستقبل تنمية المهارات

تم نشره الأربعاء 31st آذار / مارس 2021 06:16 مساءً
هيئة الاعتماد والثقافي البريطاني يبحثان مستقبل تنمية المهارات
مبنى هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

المدينة نيوز :- افتتح رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور ظافر الصرايرة اليوم الأربعاء ندوة عبر منصة (زووم) بعنوان "مستقبل تنمية المهارات في الأردن" لتوظيف الخريجين بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني ومجلس المهارات القطاعي المختص في المملكة المتحدة وجامعة الحسين التقنية.
وتطرقت الندوة إلى التدخلات والأساليب الحالية والمستقبلية المتعلقة بالسياسات والعمليات من حيث صلتها بتنمية المهارات والخريجين الجاهزين للعمل.
وعرض الدكتور الصرايرة لأنشطة الهيئة وبرامجها المتنوعة والتعاون المشترك مع المجلس الثقافي البريطاني من خلال العمل على الإطار الوطني للمؤهلات والشراكة في عقد سلسلة ندوات للاطلاع على الممارسات العالمية في تطوير مهارات الخريجين اللازمة للتوظيف، والإطار السياسات الحالي في الأردن والتحديات التي تواجه تطوير قابلية التوظيف. وثمنت نائب مدير المجلس الثقافي البريطاني مي أبو حمدية الشراكة المستمرة مع الهيئة في إطار تطبيق الرؤى الخاصة برفع تنافسية قطاع التعليم العالي والاستجابة للتحديات التي تأتي مع التغيرات السريعة في متطلبات سوق العمل وضرورة مراجعة دور المؤسسات التعليمية ووضع نماذج جديدة للشراكة بين الجامعات والقطاعات الإنتاجية. وأضافت ان الندوة تناولت المبادرات والتجارب الناجحة في المزج المتوازن بين المعرفة النظرية اللازمة، والتطبيق العملي المطلوب وأهمية الإطار الوطني للمؤهلات وضرورة البحوث الخاصة بتنظيم سوق العمل واحتياجات المستقبل.
وناقش المشاركون العمليات والانشطة التي تطور الافراد وفقا لمتطلبات الصناعة والمدخلات الرئيسة وتمكين البيانات المطلوبة لبيان سلسلة المهارات وما يريده أصحاب العمل من القوى العاملة الحالية والمستقبلية ومخرجات وفوائد سلسلة قيمة المهارات وقياس نجاحها. --(بترا)