إربد: ورشة تدريبية في الكورة عن التعديات الحرجية والقوانين الناظمة

تم نشره الخميس 01st نيسان / أبريل 2021 04:51 مساءً
إربد: ورشة تدريبية في الكورة عن التعديات الحرجية والقوانين الناظمة
جانب من الحضور

المدينة نيوز :- نظمت مديرية زراعة لواء الكورة، اليوم الخميس، ورشة تدريبية في محطة حراج غابات برقش، تناولت التعديات الحرجية والقوانين الناظمة لها ، بمشاركة عدد من كوادر الحراج والطوافين والمزارعين المجاورين للغابات.
وأكد رئيس قسم الحراج بمديرية زراعة إربد المهندس عمار جرادات، أهمية زيادة المخزون المعرفي لدى كوادر الحراج حول آلية التعامل القانوني مع التعديات على الثروة الحرجية وفقاً للتعليمات الناظمة وعدم التهاون مع أية اعتداءات ومتابعة المناطق الحرجية بشكل مكثف لحمايتها.
وعرض جرادات، لكيفية تنظيم الضبوط الحرجية ومهام الضابطة العدلية، وأسس عمليات ضبط الاعتداءات لضمان اتخاذ العقوبات بحق المخالفين من قبل القضاء، ووسائل التغلب على المشكلات والمعوقات التي تواجه قطاع الحراج.
من جهته، أشارت مديرة زراعة الكورة المهندسة ازدهار السرحان، إلى أهمية التوعية المجتمعية بالتشاركية مع مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية بشأن الحد من التعديات على الأشجار الحرجية والمحافظة عليها كثروة وطنية لها أبعاد بيئية وسياحية.
وبينت أن المديرية ستعمل خلال المرحلة المقبلة على إنشاء خطوط نار ترابية بالتعاون مع البلديات والجهات المعنية، لفصل الغابات عن الأراضي الزراعية كإجراء وقائي للحد من الحرائق المحتملة، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن حوادث التعديات الحرجية بمختلف أشكالها من خلال الاحتطاب أو الحرائق.
--(بترا)