عجلون: حوارية عن بعد حول التبادل الثقافي مع مصر

تم نشره الجمعة 02nd نيسان / أبريل 2021 07:39 مساءً
عجلون: حوارية عن بعد حول التبادل الثقافي مع مصر
تعبيرية

المدينة نيوز :- عقد مركز شابات كفرنجة النموذجي وعبر تطبيق (زووم)، جلسة حوارية توعوية في مجال التبادل الثقافي الدولي ورعاية الشباب مع جمهورية مصر العربية.
واشار مساعد وزير الشباب المصري لتطوير القدرات الشبابية الدكتور يوسف الورداني الى حصول الشباب في مصر على الكثير من المكاسب والتطورات في اطار سياسات الوزارة لدعم الشباب خلال الفترة 2014 - 2021 .
واستعرض مستشار وزير الشباب الاردني لتطوير المراكز الشبابية مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب، مشيرا الى المحور الرابع الذي يعنى بالريادة والتمكين الاقتصادي وخطط المديريات والمراكز الشبابية بالعمل على تنمية قدرات الشباب معرفيا ومهاريا لتمكين الشباب من الابداع والانتاج.
كما اشار مستشار وزير الشباب لشؤون التخطيط جهاد مساعده إلى الرؤية المستقبلية لوزارة الشباب في العمل على تأسيس منهاج للشباب وإنشاء المراكز الشبابية الافتراضية لتكون منصة للشباب الاردني والعربي ورصد احتياجات واهتمامات الشباب ومأسسة العمل التطوعي وقياس أثره على المجتمع عن طريق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.
واكد مدير شباب عجلون الدكتور حمزه العقيلي اهمية الحوارية في تعزيز التنسيق والتشبيك ما بين مركز شابات كفرنجة النموذجي واحد مراكز الشباب في مصر لتبادل الخبرات الشبابية ووضع استراتيجية عربية للسير نحو مستقبل افضل.
--(بترا)