الجامعة الاردنية : انطلاق أعمال مؤتمر طب الأسنان السنوي الثالث عشر

تم نشره الجمعة 02nd نيسان / أبريل 2021 08:13 مساءً
الجامعة الاردنية : انطلاق أعمال مؤتمر طب الأسنان السنوي الثالث عشر

المدينة نيوز :- انطلقت اليوم الجمعة فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الثالث عشر لكلية طب الأسنان في الجامعة الأردنية بمشاركة واسعة من علماء وأكاديميين وأطباء أسنان من داخل الأردن وخارجه ويستمر ليومين عبر تقنية الاتصال المرئي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة في كلمة ألقاها لدى رعايته حفل الافتتاح إن "الأردنية" تشدّد على عقد المؤتمرات العلمية الرامية إلى انخراط الطالب بما فيه منفعة لعلمه الذي تلقاه خلال سنوات عمره في الجامعة، وأن هذا المؤتمر يمثّل فرصة مهمة لطلبة الكلية والمتخصصين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الحديثة في قطاع طب الأسنان.
وأضاف أن الجامعة تحرص على المضي برسالتها في تكثيف الأنشطة التفاعلية واللا منهجية التي من شأنها أن تُرسّخ القيم الإنسانية لهذا الجيل مشيراً إلى الدور الكبير الذي تضطلع به كلية طب الأسنان في تطوير المهنة ورفد سوق العمل بكوادر بشرية مزوّدة بالمعلومات والخبرات المتقدمة، وكذلك سعيها المتواصل في تطوير برامجها التعليمية والبحثية الهادفة إلى توفير خدمات حقيقية للمجتمع.
من جهته أوضح رئيس المؤتمر عميد الكلية الدكتور أحمد حمدان أن المؤتمر الذي يأتي بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة وستينية الجامعة الأردنية، يمثل فرصة مهمة لطلبة الكلية والمتخصصين لتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الحديثة وآخر التطورات في قطاع طب الأسنان، حيث إن ما يتلقاه الطالب في الجامعة لا يعد كافيا لوحده، ودائما هناك فائدة كبيرة من عملية الالتقاء بالخبراء على الصعيدين المحلي والعالمي.

إلى ذلك، أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور إبراهيم أبو طاحون إلى أن المؤتمر يناقش ضمن أربع جلسات أهمية البحث العلمي بكافة تفرعاته في إنجاز الأهداف الصحية والوقائية والعلاجية للوصول إلى معايير حياتية عالية، من خلال أوراق عمل متخصصة تتناول آخر المستجدات العلمية والبحثية في حقل طب الأسنان.

يشارك في المؤتمر خبراء ومتخصصون وأكاديميون من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وعدد من الدول العربية، بالإضافة إلى أساتذة الكلية واختصاصيين من مختلف القطاعات السّنية فى المملكة، وكذلك طلبة الكلية وخريجيها وأطباء الامتياز والدراسات العليا وأطباء الأسنان الأردنيين من ممارسين عامين واختصاصيين.