إحالة عطاء بركة البيبسي خلال 3 أسابيع

تم نشره السبت 03rd نيسان / أبريل 2021 01:36 مساءً
إحالة عطاء بركة البيبسي خلال 3 أسابيع
بركة البيبسي

المدينة نيوز :- أعلن امين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن محاور التكثيف العمراني في العاصمة بزيادة عدد الطوابق والشقق سيكون مخصص على شوارع منها (الرسالة والأعيان والأميرة بسمة)، فضلا عن مناطق أخرى من مناطق التنظيم الخاص، مشيرا أن "التكثيف العمراني " سيكون في مناطق أخرى جديدة من حيث التنظيم في عمان، وأن التسهيلات العمرانية والمالية متاحة أمام جميع المواطنين والمستثمرين دون استثناء.

وكشف الشواربة عن توجه قريب لإنشاء نفق صغير في شارع الاستقلال يربط الهاشمي الشمالي بالجنوبي، ونفق آخر بالقرب من كلية التربية الرياضية على شارع الشهيد، بهدف تحسين الواقع المروري والتخفيف من الازدحامات المرورية.

وقال، عبر التلفزيون الأردني، إن لجنة امانة عمان المشكلة بقرار من مجلس الوزراء ستمارس كامل الصلاحيات الممنوحة لمجلس الأمانة بموجب القانون، وان العمل في الأمانة سيستمر وفق الرؤية المؤسسية لتقديم كامل الخدمات المنوطة بها.

وأشار أمين عمان عن توجه لتشغيل تجريبي للباص السريع ضمن المسار الأول للمشروع من خلال 24 حافلة اذ سيتم طرح عطاء تشغيله في تموز، في حين سيتم التشغيل التجريبي قبل حزيران القادم.

وأضاف ان أعمال البنية التحتية لمشروع الباص السريع على وشك الانتهاء وسينجز في غضون عشر أيام شارع الشريف ناصر بن جميل ، فيما سينتهي العمل بتقاطع طارق خلال حزيران القادم “.

وفيما يتعلق ببركة البيبسي، قال الدكتور الشواربة إن الأمانة ستحيل العطاء بعد ثلاثة أسابيع بعد انتهاء المستشار الفني من إجراء مراجعة لبعض العوائق الفنية المتعلقة بالمشروع .

وأضاف أن الأمانة تولي موضوع الاستثمار اهتماما خاصا من خلال العمل على تقديم التسهيلات اللازمة تنظيميا للقطاع الخاص وتهيئة البيئة الاستثمارية للنهوض بالقطاع تماشيا مع التوجهات الحكومية بالخصوص.

وفيما يخص الإعفاءات، بيّن الشواربة أن اعفاء الرسوم والغرامات المستحقة والبدلات كبدل المواقف، والرسوم الانشائية، وتعويض الأبنية بنسبة 25% سينتهي في 30 أيلول المقبل.

ولفت إلى أن ضريبة المسقفات والأبنية والأراضي والمعارف تم الاعفاء منها بنسبة 100% من الغرامات حتى نهاية العام، واعفاء بنسبة 15% للضريبة المترتبة على العقار السكني في حال الدفع الكترونياً و10% في حال الدفع النقدي، فيما تم اعفاء بنسبة 25% للقطاع التجاري في حال الدفع الالكتروني و20% في حال الدفع النقدي.

ونوه إلى أن الإعفاءات مهمة وفعالة، ويمكن للمواطن بمجرد الدخول إلى موقع الأمانة الحصول على كافة بياناته والمبالغ المترتبة عليه، بالإعفاء من الغرامات والضريبة.

وأشار إلى أن الأمانة وعملا بالقرارات الحكومية للتخفيف على المواطنين والقطاعات التي تأثرت بسبب تداعيات أزمة كورونا أعفت ساحة الصادرات بسوق الخضار من الرسوم وبنسبة ٧٥ % تشجيعا ودعما للقطاع الزراعي وتسهيل لإجراءات التصديرية للعام ٢٠٢١ .

وقال ” ان الأمانة ستمنح اعفاء وبنسبة ١٠٠% على جميع بنود الرسوم والبدلات للقطاعات التي أغلقت بموجب اومر الدفاع، وبنسبة ٢٥ لباقي رخص المهن وحتى تاريخ ٧/1 / ٢٠٢١” بالدخول الكترونيا على خدمة الإعفاءات”.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات