جامعة الأميرة سميّة بالمرتبة الثالثة عالميا بمسابقة هاكاثون سيتا

تم نشره السبت 03rd نيسان / أبريل 2021 04:13 مساءً
جامعة الأميرة سميّة بالمرتبة الثالثة عالميا بمسابقة هاكاثون سيتا
مسابقة هاكاثون سيتا

المدينة نيوز :- أحرزَ فريق كلية الملك الحسين لعلوم الحوسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا المركز الثالث في المسابقة العالمية هاكاثون سيتا 2021.
وقالت الجامعة في بيان صحفي، اليوم السبت، إن المسابقة التي استمرت 10 أيام عبر تقنية الاتصال المرئي بمشاركة 300 طالبٍ وطالبة من مختلف دول العالم، مثل الجامعة فريق مكون من الطلاب، أحمد علاونة، وبشير الشهابي، وريناتا باكير، بإشراف الدكتور عبدالله قصف، والدكتور عمار عودة.
وطوّر الفريق الفائز تطبيقاً ذكياً يساعد المسافر على تنظيم وقت وصوله إلى المطار، ما يساعد على تقليل الازدحام والاحتكاك مع بقية المسافرين وضمان السلامة، بالإضافة إلى تطوير مساعد آلي يجيب على جميع الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بالسفر.
وأشاد رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي بالفائزين والمشرفين، ودور عمادة الكلية في توفير الفرص الثمينة للمشاركة في مثل هذه المسابقات، لما ينعكس جوهرياً على قدرات الطلبة ومهاراتهم، ويكرّس السمعة الطيبة للجامعة في المحافل الدولية.
وأضاف أن الجامعة وبتوجيهات مباشرة من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيسة مجلس أمنائها، عززت المنظومة التشاركية في التشبيك الدولي، ووفرت لطلبتها كلَّ ما يخدم تقدمهم العلمي والعملي، ويجعل من تخصصاتها وسيلة فعّالة لرفد الصناعة الحديثة بما يخدم البلد ويحسّن حياة المواطن.
وقال عميد الكلية الدكتور أشرف أحمد، من جانبه، إن الكلية تحرص على تنمية قدرات الطلبة، وتسعى إلى انخراطهم في تطوير برمجيات حديثة تساعد في التغلب على الصعوبات والعوائق البرمجية التي تواجه المستخدمين، ولاسيما خلال جائحة كورونا، مؤكداً أن التطبيق الذي طوره الفريق الفائز يمكن أن يستخدم في مطار الملكة علياء الدولي. وتعدُّ "SITA" أكبر شركة في العالم مسؤولة عن إدارة المطارات الدولية وأنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فيها، وتجري هذه المسابقة الدولية سنويا، وتشرك في تحكيمها مجموعة من الخبراء في الصناعة والتكنولوجيا لاختيار المشاريع الأفضل. يذكر أن الجامعة سبق لها احراز المركز الأول على مستوى العالم في مسابقة البرمجة السنوية، وفازت بالجائزة الثانية والثالثة من جوائز ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية في الدورة الأولى المخصصة لقرابة 300 ألف طالب من الجامعات الأردنية، وقادت فريقاً أردنياً للفوز بالمركز الأول على مستوى العالم بمسابقة شركة "هواوي" لمهارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمشاركة 39 دولة.
--(بترا)