وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يتفقدون مواقعه قرب حدود سوريا والعراق

تم نشره السبت 03rd نيسان / أبريل 2021 11:46 مساءً
وزير الدفاع التركي وقادة الجيش يتفقدون مواقعه قرب حدود سوريا والعراق
وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار

المدينة نيوز :- أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، وقادة جيشه، اليوم السبت، جولة تفقدية للوحدات العسكرية في ولاية شرناق جنوب شرق البلاد قرب الحدود مع كل من سوريا والعراق.

وتفقد أكار مواقع القوات التركية رفقة رئيس هيئة الأركان، يشار غولر، وقائد القوات البرية، أوميت دوندار، وقائد القوات البحرية، عدنان أوزبال، وقائد القوات الجوية، حسن كوتشوك أكيوز.

وذكر مراسل وكالة "الأناضول" أن أكار والوفد المرافق له وصلوا الجمعة إلى ولاية شرناق الحدودية مع سوريا والعراق، وأمضوا الليلة في قيادة فرقة المشاة الثالثة والعشرين.

وعقد أكار صباح اليوم اجتماعا في مركز عمليات قيادة الفرقة المذكورة، مع قادة الوحدات العاملة على الخط الحدودي وخارجه.

وتفقد أكار والوفد المرافق له التدابير المتخذة في إطار "مكافحة الإرهاب" في منطقة جبل نماز الذي يبلغ ارتفاعه 1995 مترا في الولاية.

كما أجرى جولة تفقدية لكتيبة "الكوماندوز" التابعة للدرك في الجبل ذاته، وتمنى النجاح للقوات في مهامهم.

وتنفذ تركيا منذ سنوات سلسلة واسعة من العمليات العسكرية في سوريا والعراق لمكافحة تنظيمي "داعش" و"حزب العمال الكردستاني" وكذلك الجيش السوري.

و منذ العام 2016 أطلقت القوات التركية 3 عمليات عسكرية شمال سوريا شملت أراض في محافظات حلب والرقة والحسكة ضد تنظيمي "داعش" و"وحدات حماية الشعب" الكردية، وكذلك واحدة أطلق عليها اسم "درع الربيع" في إدلب ضد الجيش السوري في 27 فبراير 2020.

وفي الأراضي العراقية تشن القوات التركية هجمات جوية وبرية مستمرة تستهدف مواقع "حزب العمال الكردستاني" تطال معظمها إقليم كردستان العراق.

وعلى الرغم من إدانات واحتجاجات واسعة من قبل كل من دمشق وبغداد ومجموعة من العواصم العربية والغربية، تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مرارا بأن تفعل بلاده كل ما بوسعها لمنع إنشاء "ممر إرهابي" على حدودها الجنوبية، مشيرا إلى أن أنقرة "لن تطلب سماحا" من أحد بمكافحة الإرهاب داخل تركيا أو خارجها. 

المصدر: RT + "الأناضول"