جامعة الشرق الأوسط تستقبل الضباط المشاركين في دورة الإعلام المتقدمة الثامنة

تم نشره الأحد 04 نيسان / أبريل 2021 11:31 صباحاً
جامعة الشرق الأوسط تستقبل الضباط المشاركين في دورة الإعلام المتقدمة الثامنة

المدينة نيوز :- استقبلت جامعة الشرق الأوسط عدداً من المشاركين في دورة الإعلام المتقدمة الثامنة التي تعقدها مديرية التوجيه المعنوي، وذلك ضمن الالتزام بإجراءات ومتطلبات الصحة والسلامة العامة.
وقدَّمتْ عميد كلية الإعلام، الدكتورة حنان الشيخ، خلال الزيارة فكرة عامَّة حول فلسفة الجامعة ورؤيتها في تطوير مُدخلات التعليم الأكاديميّ ومُخرجاته، ولاسيَّما في كلية الإعلام التي أدخلت إلى مناهجها نظرياتِ الإعلام الحديثة، ومهارات التعامل مع المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي ، وفهم دورها في تشكيل الرأي العامّ .
كما أوضحت الدكتورة ليلى جرَّار، رئيس قسم الصحافة والإعلام في الجامعة، أهميَّة برامج الدراسات العُليا وأهمية مواكبة الثورة المعلوماتية وتوظيفها بشكل مثالي عند استخدام وسائط الإعلام المتعدِّدة.
بدورهِ، عرَض مديرُ مركز التدريب الإعلاميِّ في الجامعة، الدكتور مازن الفدَّاويّ، أهمية تفعيل الجانب العمليّ من الخطة الدراسية لكلية الإعلام في تدريب الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل بكل كفاءة واقتدار، مُبيِّناً أنَّ المركز يُقدِّم دوراتٍ تدريبيَّة في مجال الصحافة المكتوبة وفنونها، والإذاعة والتلفزيون، والتصوير، وجميع فنون الاتصال والتواصل.
ويأتي انعقاد هذه الدورة بحسب القائمين عليها لمواكبة التطور المتسارع في مجال الإعلام والاتصال، وتأهيل الضباط للعمل في مجالات الإعلام العسكريّ المتعدِّدة، إضافة إلى الاستفادة من التجربة المُتميِّزة التي تتمتع بها جامعة الشرق الأوسط، ولاسيَّما كلية الإعلام
وفي نهاية الزيارة أشاد الوفد بالعلاقة التعاونية المُميَّزة التي تربطهم بالجامعة، وبما تقدِّمهُ من تشاركية حقيقية فاعِلة مع مؤسسات الدولة كافة.
وجاءت الزيارة ضمن فعاليات الجامعة التي تبرزُ إنجازات مئويَّة الدولة الأردنية من خلال المشاركة الفاعلة للشباب الأردنيّ بمقترحاتهم المُستنيرة في وضع تصوُّر لمساراتِ المستقبل؛ لتكون منارة تستمدُّ منها الأجيال الدروس والعبر نحو مستقبلٍ مشرقٍ يُسهِمُ في تحقيق المزيد من التقدُّم والازدهار في المئوية الثانية.