فاعليات شعبية وحزبية تؤيد الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن

تم نشره الأحد 04 نيسان / أبريل 2021 06:34 مساءً
فاعليات شعبية وحزبية تؤيد الإجراءات المتخذة للحفاظ على أمن واستقرار الأردن
علم الاردن

المدينة نيوز :- أيدت فاعليات شعبية وحزبية، اليوم الأحد، الإجراءات التي قام بها الدولة بكافة أجهزتها الأمنية للحفاظ على أمن الأردن واستقراره.
وأكدت لجان الخدمات والهيئات الاستشارية والفعاليات الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وشيوخ ووجهاء المخيمات في المملكة، أهمية الإجراءات التي قامت بها الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن الأردن. واستنكروا في بيان أصدرته دائرة الشؤون الفلسطينية، اليوم الأحد، الأعمال التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار الأردن، مؤكدين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين سيبقى عصياً على كل المؤامرات والفتن.
وقالوا إنهم يعاهدون جلالته بأن يبقوا الجند الأوفياء المدافعين عن الوطن الحبيب وقيادته الهاشمية في سبيل رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره، داعين للوقوف صفا واحدا لحفظ الأردن وأمنه واستقراره. بدوره، أكد أمين عام حزب الشهامة الاردني مشهور زريقات، أن أمن الاردن فوق كل اعتبار وأن اي عبث من شأنه المساس بأمن الاردنيين ووطنهم وقيادتهم، يعد خطا احمر، غير مقبول تجاوزه ابدا. وجدد الحزب تأكيده المطلق، بالوقوف خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، معربا عن ثقته التامة بالقوات المسلحة والأجهزة الامنية التي تصل الليل بالنهار للحفاظ على أمن الاردن وشعبه.
وشدد الحزب في بيان له اليوم الأحد، ان الاردن عصي على كل المؤامرات والدسائس التي تحاك ضده، بفضل الله سبحانه وحكمة قيادته، ووعي شعبه المخلص الامين، وبسالة جيشه وأجهزته الأمنية.
من جهته، أكد حزب الاتحاد الوطني دعمه للجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية، للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية مسيرته ومؤسساته.
وقال الحزب في بيان صحفي، إنه يقف خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وقواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية في كل ما من شأنه حماية الدولة الأردنية من اي مخاطر قد تهدد الأمن الوطني والسلم المجتمعي، وان الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن تتطلب تكاتف كل الجهود للحفاظ على منجزات الوطن في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله وعزز ملكه.
وأعرب تيار الأحزاب الوسطية عن وقوفه بكل قوة وعزم خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو ولي عهده الأمين الأمير حسين بن عبدالله، للدفاع عن أمن واستقرار الوطن في مختلف الظروف والأوقات.
وأكد التيار تأييده المطلق لجميع القرارات والإجراءات المتخذة من قبل الدولة وأجهزتها لحفظ الأمن والاستقرار والمحافظة على الأردن بوجهه المشرق واحة أمن واستقرار.
وشدد على ضرورة ملاحقة ومحاسبة كل من يتربص ويتآمر على الوطن وقيادته الحكيمة التي تشكل صمام الأمن والأمان لهذه الوطن العزيز.
ودعا التيار كافة ابناء الشعب الاردني الكبير الى التحلي بالوعي والابتعاد عن نشر الترهات والاقاويل والتحليلات المضللة التي تحدث البلبلة والتشويش، مشددا على أن أمن الوطن واستقراره أحد أهم المرتكزات لأي تقدم في عملية الاصلاح الشامل بمختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والإدارية والتعليمية والثقافية.
وأعلنت جمعية جماعة الإخوان المسلمين وقوفها مع الدولة الأردنية ونظامها السياسي بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكدة وقوفها بكل قوة مع أمنها واستقرارها المستمد من دستورها، وضد أي عمل يمسها.
وأكدت الجمعية في بيان، أن الحريات والأعراض والأموال في الأردن ما زالت وستبقى مصونة، مشددة على أن أمن واستقرار الدولة فوق كل اعتبار، وأي مصلحة.
واشارت الى ان الأردن مر بلحظات صعبة، واستطاع بفضل الله أولا ثم بحكمة القيادة ووعي أبنائه وتماسكهم تجاوزها إدراكا منهم لعظيم نعمة الأمن والاستقرار.
من جهته أكد تيار أحزاب الإصلاح الوطني التفافه المطلق حول القيادة الهاشمية ممثلة بقائد المسيرة وحادي الركب جلالة الملك عبدالله الثاني.
وقال التيار، إن الأردن بشعبه ينعم في ظلال قيادة هاشمية تسعى دوما إلى الحفاظ على الثوابت الأردنية الجامعة لكل هدف سام، ومانعة لكل شر يسعى لزعزعة امن و امان الوطن و استقراره.
وأكد اعتزازه وتقديره للجهود التي تبذلها القوات المسلحة الأردنية وكافة الأجهزة الأمنية في سبيل الحفاظ على وحدة وسلامة ارض الوطن و شعبه.
وأهاب التيار بالمواطنين عدم تناقل الشائعات المغرضة التي باتت تسعى بكل طاقاتها الشيطانية الى شق الصف الاردني ومحاولة إحداث فجوات عميقة في ثوابت الولاء والانتماء، مؤكدا أن الشعب الاردني يلتف حول مليكه المفدى التفاف السوار حول المعصم.
وأعرب عن ثقته الدائمة بقدرات الاردن على تجاوز الصعاب والمكائد التي يواجهها نتيجة مواقفه القومية الثابتة.
كما أعلن حزب المؤتمر الوطني "زمزم" وقوفه الحازم خلف الأردن والنظام السياسي الدستوري المستقر، مؤكدا وقوفه بكل قوة مع أمن واستقرار الدولة في ظل نظامها السياسي المستمد من دستورها العريق والمتقدم الذي أسس لدولة القانون.
وأكد الحزب، أن الاصلاح الوطني الشامل ضرورة وطنية ملحة ولكن من خلال الدستور والنظام ، وعبر المنهج السلمي الديمقراطي في ظل العرش الهاشمي بعيداً عن صيغ العبث والفوضى.
وأضاف، إن المضي قدماً في مسيرة الإصلاح الوطني الشامل في جميع المجالات وعلى كافة الصعد وتطوير المشاركة الشعبية هي الضمانة الأساسية لأمننا واستقرارنا وهي التي تعصم البلاد من العبث والفوضى والتخريب. وأكد الحزب ضرورة ايجاد الروافع الشعبية السياسية الوطنية للنظام السياسي وضرورة محاربة الفساد وتطوير آليات اختيار الكفاءات والرجال الأقوياء الأمناء الذين يمتلكون الحس الوطني والقادرين على حفظ الوطن في ظل قيادة جلالة الملك، ومؤسسات الدولة الدستورية والعسكرية والأمنية اليقظة.
من جهته ثمن حزب الوفاء الوطني الدور العظيم الذي تقوم به الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة في اتخاذها الإجراءات المشددة التي جنبت الوطن وأهله الفوضى ووأَدت المؤامرة في مهدها وردّت كيد الإيادي الخارجية التي لا تريد بالأردن وأهله الخير ابداً.
ولفت الحزب في بيان، إلى وعي الشعب الأردني بعدم الاستجابة لزارعي الفتن، وتجلى ذلك في الالتزام الشعبي الواعي المساند للأجهزة الأمنية في حماية الأردن من الفوضى.
وأشاد الحزب بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني، مؤكدا أن كل الإجراءات الأمنية التي اتخذت حيال الحدث، كانت ضرورية جداً لوقف العبث والاستهتار بأرواح المواطنين ومنع العابثين والمستهترين من تفكيك النسيج الوطني وضرب الوحدة الوطنية ومنع الفوضى.
كما دعا الحزب المواطنين الى التكاتف والتماسك والتضامن في وطن الخير والسلام والالتفاف خلف القيادة الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبدالله الثاني، والتي عبرت بسفينة الوطن الى بر الأمان.

وأكد حزب التجمع الوطني الاردني "تواد" دعمه لتوجهات جلالة الملك، والقوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية، في رد كيد من يستهدفون الأردن وأمنه واستقراره ومنعته.
وقال الحزب، ان أمن الوطن وقيادته خط احمر ولا يجوز المساس بهما، مؤكدا وقوفه مع الوطن وقيادته وأمنه واستقراره، مشيرا الى أن الشعب الاردني وعشائره هما العامود الفقري للدولة والتي لم تكن يوما الا مع الوطن والعرش.
وأكد دعم الحزب لكل الإجراءات الامنية التي قامت بها القوات المسلحة- الجيش العربي، والاجهزة الامنية بالتصدي لأولئك الذين لايريدون خيرا بالوطن وافشال مخططاتهم المشبوهة.
من جانبه قال حزب الراية الاردنية ان الهاشميين وعلى مدى العقود الماضية ما كانوا الا صمام الامان وهم من ضحوا بالغالي والنفيس للحفاظ على تراب الوطن.
واكد وقوفه خلف جلالة الملك عبد الله الثاني بكل ما يتخذه من اجراءات للحفاظ على الوطن وصون وحدته والضرب بيد من حديد كل من يحاول المساس به.
كما أكدت جمعية عون الثقافية الوطنية أن ما قامت به الأجهزة الأمنية من إجراءات أمنية تؤكد منعة الأردن وقوته ووحدته قيادة وشعباً وأجهزة أمنية، مشددة على انحيازها للوطن ووقوفها خلف جلالة الملك المفدى بما يراه جلالته ضرورياً وكفيلاً بحفظ أمن واستقرار الوطن أرضاً وشعباً.
وقالت ان الاردن سيبقى واحة أمن وأمان واستقرار في ظل قيادتنا الهاشمية الحكيمة، ووعي الشعب الأردني العظيم الذي لا تنطوي عليه الاعيب أعداء الوطن وسيقف ضد أية محاولات تستهدف ثوابت ومبادئ الدولة والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في القدس الشريف.
وقالت اننا على ثقة تامة بحكمة قيادتنا الهاشمية وبمهنية أجهزتنا الأمنية وحرفيتها العالية القادرة على التعامل مع كافة الأشخاص داخلياً وخارجياً، ووعي شعبنا الأردني الواعي والمدرك لحقيقة كل ما يدور من حوله.
كما أكد حزب الطبيعة الديمقراطي وقوفه في خندق الوطن خلف قائده جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده سمو الأمير حسين بن عبدالله، في الدفاع عن أمن واستقرار الوطن.
وعبر الحزب عن تأييده الكامل للاجراءات المتخذة من قبل اجهزة الدولة المعنية، للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والتي تتفاعل بطريقة تقنية متلازمة متعاظمة الأثر مع منظومة الامن الشامل.
وقال، ان حكمة قائد الوطن ومكانته العالية الرصينة على المستوى الوطني والعربي والاقليمي والدولي حافظت على صورة الأردن بشكل نموذجي كدولة عنوان للاستقرار والأمن والأمان.
من جهته أكد حزب أحرار الأردن دعمه للجهود التي تقوم بها الأجهزة الأمنية للحفاظ على أمن واستقرار الوطن وحماية مسيرته ومؤسساته من أي عبث أو استهداف أو تهديد.
واكد وقوفه خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في كل ما من شأنه حماية الدولة الأردنية من اي مخاطر قد تهدد الأمن الوطني والسلم المجتمعي.
وأضاف الحزب، ان ما جرى مؤخراً من أحداث وتداعيات تشير الى وجود أجندات خارجية وجهات تحاول العبث في الداخل الأردني، غير أن الحس الوطني الذي يتمتع به الأردنيون يقف حائلا في وجه كل تلك المحاولات اليائسة، التي لن تجد منفذاً لها وسوف تجهض في مهدها. وأكد الحزب الوطني الدستوري تمسكه بثوابت الوطن التاريخية، وهي الثوابت القائمة عليها أسس الدولة، وجعلت من الأردن واحة أمن واستقرار بمؤسسة العرش والقوات المسلحة الأردنية، والأجهزة الأمنية، وتلاحم أبناء الشعب الأردني خلف قيادتهم الهاشمية، وبما يصون الوطن من عوامل الاختراق لجبهته الداخلية التي تستهدف الأردن بصموده ومواقفه القومية.
وقال الحزب، إن المرحلة التي تمر بها المنطقة بمعطياتها واستحقاقاتها بظروف تاريخية غير مسبوقة بنوازلها وأحداثها، تتطلب الوعي والعقل ورفض كل محاولات التشويش والتشكيك أو النيل من جهود الملك التاريخية بتحقيق استقرار الأردن وحمايته من امتدادات الصراع بأشكاله على حدود المملكة.
وأضاف، ان التحديات الداخلية ومسيرة الإصلاح المنشود ستبقى شأنًا وطنيًا داخليًا بمساره الوطني، والدولة الأردنية قامت على الفكر الإصلاحي ونهج الحوار الوطني المسؤول في ظل الدولة ومؤسساتها الدستورية، مشيرا الى التفاف الأردنيين التاريخي حول المليك المفدى قائد الوطن وراعي مسيرته والقوات المسلحة درع الوطن، وسياجه وأجهزتهم الأمنية عين الوطن وحرّاسه؛ ليبقى الوطن شامخًا بقيادته وأهله.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات